عاجل

محطة إذاعة "إسرائيل": بدء إجلاء الفلسطينيين من رفح قبل شن الهجوم    موقع "واللا" الإسرائيلي: زيارة مدير المخابرات الأميركية لإسرائيل الاثنين    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 6 أيار/ مايو على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    

تقرير مفصل لمعارك إدلب لهذا اليوم 04/03/2020

2020-03-04 -- 21:00 م

طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساعدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. سيناقش الرئيسان الروسي والتركي فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان الآثار السلبية للأزمة في إدلب السورية خلال المحادثات.

تعلن وزارة الدفاع الروسية عن اندماج المواقع التركية بالمناطق الإرهابية في إدلب

اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف - لا ينتبه الغرب إلى تصرفات تركيا التي تنتهك القانون الدولي في محافظة إدلب السورية حيث تقع مناطق خفض التصعيد.

واشار الى لم يلاحظ أحد في الغرب تصرفات الجانب التركي التي خرقت القانون الدولي  ونقلت قواتها إلى إدلب السورية من أجل تحقيق الامتثال لاتفاقيات سوتشي بأي ثمن.

وفقا لكوناشينكوف ، لا أوروبا ولا الولايات المتحدة ليست مهتمة بالوضع الإنساني في إدلب. بالإضافة إلى ذلك ، لا يشعر الغرب بالقلق من حقيقة أن أنقرة لا تفي باتفاق سوتشي في سورية. و وقال كوناشينكوف إن التزام أنقرة، الذي يمثل نقطة أساسية في الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سوتشي في سبتمبر 2018، كان هو طرد الإرهابيين من الحدود الخارجية بمنطقة عدم التصعيد على عمق 15 إلى 20 كيلومترا وسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة. لكن تم أجبار المقاتلين على الخروج إلى الحدود التركية.

وأكد كوناشينكوف أن " المواقع التركية اندمجت بالمناطق الإرهابية في إدلب".


افاد مراسل خاص لوكالة الأنباء الفيدرالية في محافظة إدلب السورية ان الخدمات الخاصة ، في اطار حملة أمنية ، صادرت كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

صنعت بعضها في تركيا. تم العثور على مدافع رشاشة وطائرة بدون طيار وقذائف الدبابات والمدفعية. كما اكتشف الجيش مواد مخدرة خلفها الجهاديون.

وذكرت مصادر ميدانية أن بين الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها مسدسات تركية الصنع ، مدافع رشاشة عيار 14.5 و 23 ملم ، والطائرة المسيرة التي استخدمت للاستطلاع ، وقذائف الدبابات من مختلف عيار ، وقذائف المدفعية عيار 100 ملم ، 120 ملم ، 80 ملم و 60 ملم قذائف الهاون ، أكثر من 180000 طلقة من الرصصة وبعض السيارات

الكرملين يكشف عن النتائج المتوقعة من محادثات بوتين وأردوغان

نقلت وكالة الأنباء الفيدرالية عن المتحدث باسم الرئيس الروسي ، ديمتري بيسكوف ، أن الرئيسين الروسي والتركي فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان سيناقشان العواقب السلبية لأزمة إدلب السورية والإجراءات اللازمة لمنعها.

قال المتحدث باسم الرئيس الروسي - من الخطط بحث أزمة إدلب مع أردوغان ، وتوقعاتنا - بلوغ تفهم مشترك لمصادر هذه الأزمة ، وأسبابها ، وعواقبها.  ووصول إلى مجموعة التدابير المشتركة اللازمة لمنعها.

لم يقل ممثل الكرملين تصرفات محددة ودعا إلى انتظار عقد اجتماع بين قادة روسيا وتركيا.

طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المساعدة: أنقرة تنتظر واشنطن لتزويدها بالذخيرة للاحتياجات العسكرية في محافظة إدلب السورية.

وأشار الممثل الخاص للولايات المتحدة لسورية جيمس جيفري بالفعل إلى أن واشنطن تعتزم دعم القوات التركية في إدلب من خلال تزويدها بالذخائر.

وقال أردوغان للصحفيين "لقد أرسلت طلباتنا إلى السيد ترامب" ، علقًا على مساعدة الولايات المتحدة المحتملة للعملية العسكرية التركية.

الوضع في إدلب قد تصاعد بشكل حاد في 27 فبراير / شباط ، عندما شن مقاتلو جماعة هيئة التحرير الشام (المعروفة سابقًا باسم جبهة النصرة ، المحظورة في الاتحاد الروسي) هجومًا كبيرًا على مواقع الجيش العربي السوري. ورد الجيش بهجمات على مواقع جهاديين.

نتيجة للأعمال العدائية تم هلاك 36 من جنود الجيش التركي الذين شاركوا في القتال على جانب المسلحين. اتخذ الجانب الروسي تدابير لوقف إطلاق النار لضمان الإجلاء الآمن للقتلى والجرحى.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account