عاجل

السفير الضحاك: عرقلة الغرب إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة تطيل عدم الاستقرار الناجم عن الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية    واشنطن تضيف كيانات صينية إلى اللائحة السوداء    ارتفاع أسعار النفط الجمعة ويتجه لمكاسب أسبوعية    

تراجع أسعار النفط الإثنين رغم استمرار التوترات الجيوسياسية

2024-02-12 -- 10:28 ص

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، رغم مخاوف تصاعد حدة الصراع في الشرق الأوسط مع إعلان الجيش الإسرائيلي الانتهاء من تنفيذ سلسلة هجمات جنوبي قطاع غزة، بعدما رفض مجلس الوزراء الأسبوع الماضي مقترحاً للهدنة.


وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أبريل" بنسبة 0.34% إلى 81.91 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:17 صباحاً بتوقيت دمشق.


وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 0.36% إلى 76.56 دولار للبرميل، بعدما سجلت مكاسب بأكثر من 6% في ختام تعاملات الأسبوع الماضي.


وأعلنت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت مبكر اليوم، تلقيها تقريراً أفاد بتعرض إحدى السفن لهجوم بصاروخين جنوب مدينة المخا اليمنية.


وعلى صعيد آخر، استقر عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة - والتي تعد مؤشراً على الإمدادات المستقبلية - عند 499 منصة للأسبوع الثالث على التوالي بحسب بيانات "بيكرهيوز" التي صدرت الجمعة، في حين ارتفع عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي 4 منصات إلى 121 منصة، مسجلاً أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account