عاجل

المتحدث العسكري باسم الحوثيين: استهداف 3 سفن "إسرائيلية"    اسقاط صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان نحو ريف دمشق    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 9 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    

لصحيفة "جيروزاليم بوست" تضارب الأنباء حول إغلاق 28 سفارة وقنصلية إسرائيلية

2024-04-05 -- 17:40 م

كشف مصدر إسرائيلي لصحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الجمعة، أنه تم مؤقتا إغلاق 28 سفارة وقنصلية إسرائيلية، على خلفية تهديدات من جانب إيران ووكلائها.

ووفقاً للمصدر، جرى إغلاق عدد كبير من السفارات والقنصليات، و"اختلف قرار تنفيذ ذلك من دولة لأخرى، وعلى أساس مستوى الخطورة".

وعلى النقيض من التقارير المنشورة في وسائل الإعلام الإسرائيلية ، فإنه بدلاً من إخلاء هذه المقار الدبلوماسية، لم يتم اعادة فتحها، وحدث الأمر بصفة دورية خلال الشهور القليلة الماضية، وكان سببه تحذيرات أمنية. وتم إغلاق عدد من السفارات الإسرائيلية بالفعل في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، بينها السفارة الإسرائيلية في الأردن.

كانت إيران توعدت برد على الهجوم الذي استهدف مبنى ملحقاً بسفارتها في العاصمة السورية دمشق، واتهمت إسرائيل بتنفيذه.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، نفت تقارير وسائل إعلام عبرية حول اعتزام إسرائيل إغلاق سفاراتها في أنحاء العالم، وسط تهديدات من إيران بالرد على غارة وقعت في وقت سابق من هذا الأسبوع، على مبنى ملحق بسفارتها في دمشق، وتحمل إسرائيل المسؤولية عنها.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله إنه لم يتم إخلاء أي سفارات، ولا توجد خطط لإخلاء السفارات في الوقت الحالي، كما نفى دبلوماسي إسرائيلي مقيم في الخارج هذه التقارير.

وأمس، الخميس، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعواقب، حال قامت إيران بشن هجوم ضد إسرائيل.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account