عاجل

ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء بعد الضربات الإسرائيلية على رفح واستمرار محادثات الهدنة    ضغوط تنظيمية أمريكية جديدة تضرب سوق العملات المشفرة.. والأسعار تتراجع    تراجع أسعار الذهب عالمياً الثلاثاء وسط رهانات خفض الفائدة الأمريكية وتوترات الشرق الأوسط    

النفط الخام عند أعلى مستوياته في شهرين مع استمرار الدعم في الأسواق

2017-07-31 -- 07:00 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الاثنين للجلسة السادسة على التوالي، ليسجل اعلى مستوياته في شهرين، يأتي هذا في ظل الدعم الذي يحصل عليه النفط الخام من جراء تراجع المخزونات الأمريكية بالإضافة إلى المخاوف من فرض عقوبات على فنزويلا.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 48.87 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 50.00 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 49.70 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 49.69 دولار للبرميل. 

 

أسعار النفط الخام تجد الدعم من استمرار تراجع المخزونات الأمريكية من الخام لأسابيع متتالية الأمر الذي يدل على تراجع تخمة المعروض وارتفاع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

بالإضافة إلى هذا نجد أن توارد أخبار عن إمكانية فرض الولايات المتحدة عقوبات على القطاع النفطي في دولة فنزويلا عضوة الأوبك بسبب تصويت زائف من وجهة نظرها في انتخاب هيئة دستورية كبرى، الأمر الذي قدم الدعم لمستويات أسعار النفط الخام.

 

يذكر ان مستويات الأسعار قد ارتفعت بنسبة 10% تقريباً منذ الاجتماع الأخير الذي جمع منظمة الأوبك مع الدول المنتجة غير الأعضاء مثل روسيا، وأظهر الاجتماع تعهد الأعضاء ببذل المزيد من الجهد لخفض المعروض من الخام في الأسواق العالمية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account