عاجل

ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء بعد الضربات الإسرائيلية على رفح واستمرار محادثات الهدنة    ضغوط تنظيمية أمريكية جديدة تضرب سوق العملات المشفرة.. والأسعار تتراجع    تراجع أسعار الذهب عالمياً الثلاثاء وسط رهانات خفض الفائدة الأمريكية وتوترات الشرق الأوسط    

محاولات ضعيفة لارتفاع النفط الخام مع استمرار الضغط السلبي

2017-08-14 -- 09:05 ص

تشهد أسعار النفط الخام تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الاثنين وذلك في ظل استمرار الضغط السلبي على النفط بسبب ضعف أداء مصافي النفط في الصين الأمر الذي يعكس ضعف الطلب بينما نجد أن معدلات إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة لا تزال مرتفعة.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 48.80 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 48.87 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 48.76 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 48.70 دولار للبرميل. 

 

أداء مصافي النفط في الصين ارتفع بنسبة 0.4 % خلال شهر يوليو / تموز الماضي ليصل إلى 10.72 مليون برميل في اليوم وهو أقل معدل على مستوى الإنتاج اليومي منذ شهر سبتمبر / أيلول 2016 الأمر الذي يعكس ضعف الطلب من قبل الصين وهو ما يظهر في تراجع مؤشر الإنتاج الصناعي.

 

من جهة أخرى فقد أشارت وكالة الطاقة الأمريكية أنها تتوقع ارتفاع الطلب على النفط الخام خلال عام 2017 بمقدار 1.5 مليون برميل في اليوم بعد ان كانت توقعاتها السابقة بمقدار 1.4 مليون برميل في اليوم.

 

عمل هذا التضارب في البيانات والتوقعات على تذبذب تحركات النفط الخام خلال تداولات اليوم وذلك بعد أن استطاع النفط الخام الارتفاع يوم الجمعة الماضية من ادنى مستوياته في أسبوعين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account