عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

أسعار النفط تواصل التعافي من أدنى مستوى فى 3 أسابيع

2017-08-18 -- 08:10 ص

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،لكنها تتجه إلى تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ،بفعل ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة لأعلى مستوى فى عامين ،ومخاوف بشأن مستويات الطلب فى الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

 

بحلول الساعة 08:35بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 47.22 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 46.92 دولار ،وسجل أعلى مستوي 47.36 دولارا ،وأدنى مستوي 46.91 دولارا.

 

وصعد خام برنت إلى مستوي 51.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 50.82 دولار ،وسجل أعلى مستوي 51.35 دولار ،وأدنى مستوي 50.79 دولارا.

 

حقق النفط الخام الأمريكي "تسليم سبتمبر" عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.3 بالمئة ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 46.44 دولارا للبرميل ، وصعدت عقود برنت"عقود أكتوبر" بنسبة واحدة بالمئة بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات مستوى 49.99 دولارا للبرميل الأدنى منذ 25 تموز/يوليو.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي فقدت أسعار النفط أكثر من 3 بالمئة ،فى طريقها صوب تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ،وسط مؤشرات على صعوبة تحقيق التوازن بالسوق خلال النصف الثاني من هذا العام.

 

فى الولايات المتحدة أعلنت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء ارتفاع إنتاج النفط بمقدار 79 ألف برميل ،للأسبوع المنتهي 11 آب/أغسطس ،بأكبر زيادة أسبوعية منذ حزيران/يونيو الماضي ،ليصل إجمالي الإنتاج 9.5 مليون برميل يوميا ،وهو أعلى مستوى منذ تموز/يوليو 2015.

 

وذكرت تقارير شهرية صادرة عن الحكومة الأمريكية هذا الأسبوع ،أنه من المتوقع ارتفاع الإنتاج في حقول النفط الصخري إلى إجمالي 6.15 مليون برميل يوميا في أيلول/سبتمبر المقبل، ليسجل أعلى مستوياته على الإطلاق.

 

فى الصين وعلى حسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات تراجع تكرير النفط فى البلاد خلال تموز/يوليو الماضي بأسرع وتيرة خلال ثلاث سنوات ،فى علامة سلبية لمستويات الطلب فى ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account