عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

هاشتاغ "سورية تحترق" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض الدول العربية

2020-09-08 -- 11:00 ص

قالت مصادر إعلامية عربية ان مغردون عرب دشن حملة تضامن واسعة مع الشعب السوري بعد أيام من الحرائق المشتعلة في مناطق زراعية من محافظة اللاذقية وحماة .

واضافت المصادر أن عمليات مكافحة الحرائق تتواصل في الريف الجنوبي الغربي بمنطقة مصياف، من قبل فرق الإطفاء، وبسبب تجدد النيران وتوسعها تم الاستعانة بعناصر من الجيش السوري إلى جانب فوج الإطفاء وعناصر الدفاع المدني.

وأكدت المصادر ان وسم (سوريا_تحترق) أضحى متصدرا لقائمة أعلى الوسوم رواجا في عدد من الدول العربية عبر موقع تويتر، حيث شهد الهاشتاغ حملة تضامن مع الشعب الذي يعاني من حرب طاحنة دخلت عامها العاشر.

 ولم تستطع فرق الإطفاء السيطرة على كل الحرائق التي استمرت لأيام متواصلة، وقضت على مساحات شاسعة.

وبحسب الأهالي فأن القسم الأكبر من عمليات الإخماد تجري يدويا بواسطة فرق إطفاء راجلة، بعد تعذر وصول الآليات والصهاريج إلى بؤر النيران بسبب وعورة المنطقة.

في المقابل، قال ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن "النيران تلتهم غابة محمية الشوح والأرز في منطقة صلنفة في ريف اللاذقية الشمالي، بينما تمكنت فرق الإطفاء من إخماد جميع الحرائق في ريف اللاذقية بعد 3 أيام من العمل المتواصل في أكثر من 20 موقعا، بينما وصلت حرائق ريف مصياف وحماة إلى القرى المأهولة بالسكان، ما أدى إلى نزوح العائلات إلى أماكن أكثر أمنا".

كانت سورية، سجلت عددا من الحرائق في العام الماضي، وانتشرت على مساحات واسعة في محافظتي طرطوس واللاذقية، غرب البلاد.

 

                                                          


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account