عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

اعراض النقرس عند النساء .. ونصائح هامة للتعامل معه

2020-09-10 -- 11:00 ص

النقرس هو نوع من أنواع التهابات المفاصل، وقد سُمى مرض الأغنياء بسبب ارتباطه المباشر بتناول اللحوم والأطعمة التي تحتوي على حمض اليوريك، ولكن هل تختلف اعراض النقرس عند النساء عنها عند الرجال؟ وما هي عوامل الخطر التي تزيد من احتمالية إصابة النساء بالنقرس؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزتي القارئة، فتابعي معنا.

هل الرجال أكثر إصابة بالنقرس من النساء؟ إن النقرس يمكن أن يصيب أي شخص من الجنسين، رغم أنه قد ارتبط قديماً بالرجال الأغنياء الذين يتميزون بزيادة الوزن، والذين كانوا ينغمسون في تناول اللحوم وشرب الكحوليات، إن النقرس يرتبط بأنواع معينة من الأطعمة ويظهر أكثر في الرجال. ولكن بعد انقطاع الطمث عند النساء، فإنهن يصبحن على قدم المساواة من حيث الإصابة بأعراض النقرس مثل الرجال، وقد وجدت دراسة أنه قبل سن 65 سنة تكون نسبة الإصابة بالنقرس بين الرجال أكبر مقارنة بالنساء، ولكن بعد هذا السن تضيق الفجوة تدريجياً. اقرئي أيضاً: اعراض النقرس وأسباب الإصابة به اعراض النقرس عند النساء يظهر هجوم النقرس فجأة، وعادة ما يحصل في المفصل الموجود عند قاعدة إصبع القدم الكبير، على الرغم من أنه قد يحدث في أي مفصل، وقد يظهر في المرفقين والركبتين عند النساء. يتميز النقرس بهجمات من الألم المفاجئ، ويظهر المفصل المُصاب بالالتهاب باللون الأحمر، ويكون ساخناً وملتهباً، وغالباً ما تبدأ الهجمات في الليل وتوقظ المصابة بها، بحيث لا تستطيع تحمل لمس أي شئ للمفصل المصاب.

مواضيع متعلقة نصائح لمرضى النقرس .. وكيف تتعايش مع هذا المرض؟ مرض النقرس ما الفرق بينه وبين التهاب المفاصل ؟ ألم الساقLeg pain علاج النقرس بالاعشاب والطب البديل.. وهذه هي الأعراض التي تشعر بها النقرس الكاذبPseudogout أسباب النقرس عند النساء إن السبب العام للنقرس هو تراكم حمض اليوريك من تحلل البيورين، حيث توجد البيور ينات بشكل طبيعي في الجسم وتأتي أيضاً من بعض الأطعمة خاصة اللحوم، ومن الكحول أيضاً. إن النساء تنتج عادة حمض يوريك أقل من الرجال، وقد يساعد الأستروجين الكلي على التخلص من حمض اليوريك عند النساء، ولكن أثناء سن اليأس عند المرأة، تنخفض مستويات هرمون الأستروجين مما يسبب زيادة مستوى حمض اليوريك، مما يسبب إصابة النساء بالنقرس في هذه الفترة. اقرئي أيضاً: علاج النقرس بالحجامة وفاعليته، وأدوية لمنع المضاعفات. ما هي عوامل خطر الإصابة بالنقرس عند النساء؟ بخلاف سن انقطاع الطمث، فإن عوامل الإصابة بـ اعراض النقرس عند النساء تشبه تلك الموجودة عند الرجال، وتشمل ما يلي: وجود تاريخ عائلي لـ مرض النقرس. الإصابة ببعض الحالات الطبية مثل مرض السكري. ارتفاع مستوى الكوليسترول. ارتفاع ضغط الدم غير المعالج. كثرة شرب الكحول. زيادة الوزن أو البدانة. تناول الأسبرين أو مدرات البول لدى النساء أيضاً قد يجعلهن أكثر عُرضة للإصابة بالنقرس. اقرئي أيضاً: علاج النقرس بالأعشاب والطب البديل، وهذه هي الأعراض التي تشعر بها.

نصائح هامة للنساء المصابات بالنقرس فقدان الوزن، لأن الوزن الزائد يزيد من خطر الإصابة بالنقرس، وتشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن، يساعد على انخفاض مستويات حمض اليوريك. تناولي المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة. تجنبي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز. الحفاظ على رطوبة الجسم بشرب المياه. تجنبي تناول المحار ولحم البقر والمشروم والهليون، لاحتوائها على كمية عالية من البيورين. خفض الدهون المشبعة من اللحوم الحمراء والدواجن الدهنية ومنتجات الألبان عالية الدسم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account