عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

بايرن ميونيخ يظفر بكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية

2020-09-25 -- 00:30 ص

ظفر بايرن ميونيخ الألماني بكأس السوبر الأوروبي بعد تغلبه على إشبيلية الإسباني بهدفين لهدف، في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب بوشكاش آرينا في العاصمة المجرية بودابيست.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً قليلاً مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، في سابقة هي الأولى في المسابقات الأوروبية التي عانت من غياب الجماهير طيلة الأشهر الماضية بسبب فيروس كورونا.

دخل بايرن المواجهة بضغطه المعتاد، لكن المفاجئ كان أن إشبيلية بادله هذا الضغط مما أسفر عن ركلة جزاء حصل عليها إيفان راكيتيتش إثر عرقلة ديفيد آلابا له وتمكن لوكاس أوكامبوس من تحويلها داخل شباك مانويل نوير في الدقيقة 15.

بعد الهدف تراجع الفريق الأندلسي إلى الدفاع وأخذ البافاري في الضغط بحثاً عن التعادل، وأضاع روبرت ليفاندوفسكي أسهل فرص المباراة بعدما انفرد بالحارس ياسين بونو لكنه أراد وضع الكرة فوق المغربي الذي لم يجد صعوبة في التصدي لها ببراعة.

وشهدت الدقيقة 34 هدف التعادل لبطل أوروبا عن طريق ليون غوريتسكا بعد كرة طولية من توماس مولر وصلت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، ليقوم البرتغالي بإعدادها لزميله الذي سددها بمهارة في الشباك.

وبدأ الشوط الثاني بفرصة ضائعة لإشبيلية عبر لوك دي يونغ بعد تألق نوير في التصدي للكرة، ثم أحرز ليفاندوفسكي هدفاً رائعاً لكن تقنية الفيديو ألغته لوجوده في موقف تسلل.

عاد بايرن وأحرز هدفاً آخر عبر ليروي ساني، لكنه ألغي بعد عرقلة ليفاندوفسكي أحد مدافعي إشبيلية.

وأهدر البديل يوسف النصيري في الدقيقة 85 هدف الفوز لإشبيلية بعد انفراده بمرمى البافاري، إلا أن نوير تعملق وتصدى للكرة، لينتهي بعدها الوقت الأصلي بالتعادل ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

في الوقت الإضافي ضاع على النصيري فرصة أخرى بعد تسديدة قوية تصدى لها نوير وارتطمت في القائم الأيمن، ليتمكن بعدها البديل خافي مارتينيز من إدراك هدف الانتصار لبايرن برأسية في الدقيقة 104.

يذكر أن بايرن ميونيخ سيحل ضيفاً على هوفنهايم الأحد القادم لحساب المرحلة الثانية من الدوري الألماني، بينما يبدأ إشبيلية مشواره المحلي في إسبانيا بمواجهة قادش يوم الأحد أيضاً.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account