عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

حكومة الدنمارك ترحل لاجئين سوريين إلى مناطق تعتبرها آمنة منها دمشق

2020-09-29 -- 09:30 ص

افادت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية في الخارج أن الحكومة الدنماركية رحّلت لاجئين سوريين إلى بلادهم، إلى المناطق التي تعتبرها آمنة، مستندةً في هذا الاعتبار إلى تقارير استخباراتية، وقالت أيضاً: إنه يعمل على توثيق حالات الترحيل، وقد وثق منها سبع حالات حتى اللحظة.

وأضافت أن الحكومة الدنماركية عيّنت في العاشر من شهر أيلول الحالي سفيراً خاصاً بالهجرة وكلفته بالعمل على إقامة مخيمات لطالبي اللجوء خارج الاتحاد الأوربي.

وزير الخارجية الدنماركي، جيبي كوفود، أوضح مهمة السفير الجديد، بقوله، “يمكن لسفير الهجرة أن يساعد في فتح الباب أمام اقتراح الدنمارك بنهج جديد لوقف ضغط الهجرة على أوروبا، وضمان مساعدة اللاجئين الحقيقيين بشكل أسرع وترحيل اللاجئين المرفوضين.”

وقال في بيان حكومي: إنّ الهدف من هذه الخطوة يتمثل في ثني المهاجرين عن التقدم بطلب اللجوء إلى الدنمارك، وتحسين ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين، إلى جانب تعزيز سلطات الهجرة واللجوء إلى دول ثالثة على طول طرق الهجرة، وتقوية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account