عاجل

وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

أخبار وأحداث عالمية طرأت خلال الأسبوع الفائت

2020-10-31 -- 08:15 ص

شهدت الأسواق العالمية تقلبات حادة في الأسبوع الجاري تزامناً مع زيادة تفشي فيروس "كورونا" وإعادة فرض إجراءات الإغلاق، على الجانب الآخر أظهرت البيانات نمو اقتصاد الولايات المتحدة بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال الربع الثالث من العام الجاري.

التاريخ

الحدث

ملاحظات

الإثنين
26 أكتوبر

لأول مرة.. ديون الأسواق الناشئة الدولارية تتجاوز 4 تريليونات دولار مع زيادة الإصدارات الجديدة

 
- كشفت بيانات بنك التسويات الدولية ارتفاع ديون الأسواق الناشئة المقومة بالدولار لتتجاوز 4 تريليونات دولار للمرة الأولى على الإطلاق، وفقًا لما ذكرته "رويترز".
 

"داو جونز" يفقد 650 نقطة عند الإغلاق مع تسارع حالات الإصابة بالوباء

 
- تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند نهاية تعاملات الإثنين، حيث انخفض "داو جونز" بنحو 650 نقطة مسجلاً أسوأ أداء يومي منذ أوائل سبتمبر الماضي.
 

"باركيندو": تعافي الطلب على النفط لا يزال هزيلاً

 
- ذكر الأمين العام لمنظمة "أوبك" "محمد باركيندو" أن معدل الالتزام باتفاق خفض إنتاج النفط يبلغ في المتوسط 100%، وفقًا لتصريحات نقلتها "رويترز".
 

الثلاثاء

27 أكتوبر

 

خلال 8 أشهر.. السياحة العالمية تتراجع 70% بسبب جائحة "كوفيد -19"

 

  
- أظهرت بيانات منظمة السياحة العالمية تراجع عدد الوافدين الدوليين بنسبة 81% خلال يوليو و79% في أغسطس، وهما الشهران الأكثر ازدحامًا في العام.
 

مع تسجيل الأسهم أسوأ أداء يومي في شهرين.. تراجع إجمالي ثروة أغنى 10 أمريكيين بمقدار 14.7 مليار دولار

 
- تراجعت ثروة أغنى 10 أشخاص في الولايات المتحدة بإجمالي 14.7 مليار دولار مع انخفاض الأسهم في "وول ستريت" أمس الإثنين، وفقًا لتقديرات "فوربس".
 

 

 

 

الأربعاء

28 أكتوبر

فرنسا تعلن الإغلاق الوطني حتى بداية ديسمبر وتطالب مواطنيها بالبقاء في المنازل

 
- فرض الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" إغلاقا جديداً على المستوى الوطني، بفعل التفشي السريع لفيروس "كورونا" في البلاد.
 

النفط يتراجع 5% عند التسوية مسجلاً أدنى مستوى في 3 أسابيع

 
- تراجعت أسعار النفط بنحو 5% عند تسوية التعاملات، مسجلاً أدنى مستوى في غضون ثلاثة أسابيع، مع تزايد انتقال العدوى بالفيروس في الولايات المتحدة وأوروبا.
 

"داو جونز" يتراجع 940 نقطة عند الإغلاق في أسوأ أداء يومي منذ يونيو

 
- تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل حاد عند نهاية تداولات الأربعاء، ليفقد "داو جونز" نحو 940 نقطة مسجلاً أسوأ أداء يومي منذ شهر يونيو الماضي.
 

الخميس

29 أكتوبر

هبوط أرباح "آبل" الفصلية مع تراجع عوائد مبيعات "آيفون"

  
- تراجعت أرباح شركة "آبل" خلال الربع الرابع من العام المالي 2020، مع فشل عوائد مبيعات "آيفون" في الوفاء بالتقديرات مع تضررها من تداعيات وباء "كوفيد-19".
 

مع استمرار أزمة "كورونا" .. المركزي الياباني يخفض توقعاته لأداء الاقتصاد

 
- خفض البنك المركزي الياباني توقعاته لأداء الاقتصاد عن العام المالي الجاري الذي ينتهي في مارس، في ظل استمرار أزمة فيروس "كورونا".
 

نمو اقتصاد الولايات المتحدة بوتيرة قياسية 33.1% في الربع الثالث

 
- نما اقتصاد الولايات المتحدة بوتيرة قياسية في الربع الثالث، مع إعادة فتح الشركات ودعم شيكات التحفيز للإنفاق الاستهلاكي، بعد التراجع الذي شهده بسبب تداعيات جائحة "كوفيد-19".
 

 

 

 

الجمعة

30 أكتوبر

نمو اقتصاد منطقة اليورو بأكبر وتيرة على الإطلاق في الربع الثالث

 
- نما اقتصاد منطقة اليورو بأكبر وتيرة على الإطلاق في الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، إذ يسعى اقتصاد الإقليم للتعافي من تداعيات أزمة "كورونا" خلال الربع الثاني.
 

النفط يتراجع 10% في أسوأ أداء أسبوعي منذ أبريل.. وبرنت دون 38 دولاراً

 
- تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجلسة الأخيرة في أكتوبر، مسجلاً خسائر أسبوعية تصل لنحو 10% في أسوأ أداء أسبوعي منذ أبريل وسط مخاوف الطلب العالمي.
 

"داو جونز" يسجل أسوأ أداء أسبوعي وشهري منذ مارس

 
- قلصت مؤشرات الأسهم الأمريكية من خسائرها عند نهاية تداولات آخر جلسات الشهر الجاري، لكنها شهدت أسوأ أداء أسبوعي وشهري منذ الموجة البيعية التي شهدتها الأسواق العالمية في مارس الماضي.

 

أرقام


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account