عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

برشلونة وريال مدريد يسعيان لإشعال الدوري الإسباني

2020-12-19 -- 00:05 ص

بعد تأكيد رونالد كومان مدرب برشلونة أن فريقه يواجه تحدياً في السباق على لقب الدوري الإسباني، فإنه سيتعرض لاختبار عند استضافة فالنسيا في كامب ناو.

ويعاني البارسا صاحب المركز الخامس من تذبذب في المستوى هذا الموسم، وخسر بالفعل أربع مرات في الدوري، ويتأخر بست نقاط عن ثلاثي الصدارة أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد وريال مدريد.

ورغم ذلك فإنه مع عدم انفراد أي فريق بفارق كبير في الصدارة، فإن أداء برشلونة يتحسن وظهر قريباً من أفضل مستوياته يوم الأربعاء عندما حوّل تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على سوسييداد.

دفعت هذه النتيجة المدرب كومان للاعتقاد بأن برشلونة يستطيع مواجهة التحدي الخاصة بالمنافسة على اللقب، وقال: "نعم (نستطيع). يتعلق الأمر بنا ولا يزال الطريق طويلاً. قدمنا أفضل شوط لنا هذا الموسم، ولعبنا بشكل رائع عند الاستحواذ على الكرة وضغطنا بقوة".

وأكد الهولندي تعرض ليونيل ميسي وبيدري وأوسكار مينغيزا لكدمات في هذا الانتصار لكن من المنتظر تعافيهم سريعاً.

رغم ذلك سيستمر غياب المصابين جيرارد بيكيه وآنسو فاتي وسيرجي روبرتو إلى جانب المهاجم عثمان ديمبيلي الذي يعاني من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية.

في المقابل، يعاني فالنسيا في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (3 تعادلات وخسارة) وتحديداً منذ تغلبه على ضيفه ريال مدريد 4-1 بينها ثلاث ركلات جزاء لقائده كارلوس سولير في المرحلة التاسعة.

وأفلت فالنسيا الأربعاء من الخروج من الدور الأول لمسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها (فاز على برشلونة 2-1 في نهائي 2019)، حيث احتاج إلى التمديد للتخلص من عقبة تيراسا من الدرجة الثالثة 4-2 (الوقت الأصلي 2-2).

وكان ريال مدريد يواجه أزمة كبيرة بداية الشهر بعد الخسارة أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، لكنه تألق بعد ذلك وسيحاول مواصلة النتائج المميزة عندما يواجه آيبار الأحد.

فاز ريال حامل اللقب بمبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، منهما مباراة قمة العاصمة أمام أتلتيكو مطلع الأسبوع، ليتساوى مع جاره في رصيد النقاط رغم واقع أنه خاض مباراتين أكثر من منافسه.

ورحب زين الدين زيدان مدرب ريال بعودة لاعب الوسط مارتن أوديغارد من الإصابة قبل السفر لمواجهة آيبار لكن من غير المرجح لحاق ثلاثي الهجوم إيدين هازارد وماريانو دياز ولوكا يوفيتش بالمباراة.

ويوم السبت سيحاول أتلتيكو تعويض خسارته الأولى هذا الموسم عندما يستضيف إلتشي قبل أن يحل سوسييداد ضيفاً على ليفانتي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account