عاجل

بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    الين الجمعة يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من عام والدولار يتراجع    

الدوري الأوروبي الممتاز بدلاً من دوري الأبطال

2020-12-22 -- 16:00 م

كشفت وسائل إعلام إسبانية تفاصيل جديدة بشأن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

إذ يسعى بعض رؤوساء الأندية لأن تحل محل دوري أبطال أوروبا، على أن يشارك فيها فرق من الدوريات الخمسة الكبرى فقط بعدد يتراوح ما بين 16-18 فريقاً، كما أنها ستكون متوافقة مع البطولات المحلية.

وأوضحت إذاعة "كادينا سير" أن مباريات البطولة ستقام بنظام الذهاب والإياب، بحيث يصل عدد مبارياتها من 32 إلى 36 مباراة.

وفي وقت سابق أفصح فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عن رغبته بتأسيس بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، وأكد على ضرورة إحداث تغييرات جذرية لتقديم محتوى جديد للمشاهدين.

وأوضح بيريز أن تأسيس دوري أبطال أوروبا عام 1955 غيّر شكل كرة القدم الأوروبية، وجعلها أكثر إثارة، وأنه حان الوقت لتأسيس بطولة أخرى تعيد إحياء عالم كرة القدم مجدداً.

كما أعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق عن انضمام النادي الكتالوني لمشروع بطولة الدوري الأوروبي الممتاز في آخر مؤتمر صحفي له.

ورد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بقسوة على تصريحات بيريز المؤيدة لتأسيس الدوري الأوروبي الممتاز وحقوق البث التلفزيوني، واصفاً إياه بالمرتبك والجاهل بالمعلومات في هذا الشأن.

وقال تيباس عبر حسابه على "تويتر" عقب تصريحات بيريز: "أعتقد أن رئيس ريال مدريد يجهل قضية الدوري الأوروبي الممتاز، ويجب عليهم إبلاغه بشكل أفضل".

كما وصف بيريز عن عمليات البث بأنها غير موضوعية وضد ريال مدريد، ورد تيباس: "إذا كنت تعتقد أنها ليست موضوعية، فهناك خيار لمشاهدة المباراة عبر قناة ريال مدريد، بالتأكيد هذا الأمر أكثر موضوعية، يمكنك أن تتحكم بالمباراة عبر جهاز التحكم عن بُعد".

وانتقد رئيس ريال، أمام أعضاء الجمعية العمومية للنادي عدم إعادة مباريات ريال مدريد، والجهات المالكة لحقوق البث، لعدم تعاملها مع النادي الملكي بما يليق به وفقاً لتصريحات بيريز.

وقال: "غيرت جائحة كوفيد-19 كل شيء، جعلتنا جميعاً أكثر عرضة للخطر، كما هو الحال في كرة القدم التي باتت تحتاج إلى صيغ تجعلها أكثر تنافسية وإثارة، شارك النادي (ريال مدريد) في جميع الابتكارات، وقام بحماية هذه الابتكارات في رياضتنا، وكان النادي مؤسساً لكأس أوروبا عام 1955، وهي لحظة غيرت تاريخ كرة القدم".

وانتقد تيباس دعم ريال مدريد ورئيسه لبطولة الدوري الأوروبي الممتاز الذي سيكون على حساب البطولات المحلية ومنها الليغا، وكذلك على حساب سلامة اللاعبين المرهقين بالفعل من الموسم المزدحم، وكثرة المباريات.

بدوره، يعارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فكرة الدوري الأوروبي الممتاز بشدة، لكنه ينفتح على فكرة تطوير دوري الأبطال وتحديث نظامه.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account