عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

عرنوس لوزرائه: التركيز على تأمين متطلبات المواطنين

2021-01-04 -- 14:35 م

وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء بتغيير آلية عمل الوزراء ومتابعاتهم وتطوير الأداء والتركيز على الأولويات التي تمس مستوى معيشة المواطن.. الخ.

 

كما طالب عرنوس الوزراء العمل بروح النصوص القانونية وتحقيق الهدف منها وعدم التقيد بحرفيتها واستعمال الخيارات المتاحة في النص تبعاً لطبيعة الموضوع وخاصة فيما يتعلق بالمصلحة العامة وتأمين متطلبات المواطنين مع لحظ هذا الأمر عند إعداد دفاتر الشروط الحقوقية والفنية والمالية تمهيداً لتنظيم العقود بحيث يتم إعدادها ودراستها جيداً وتضمين الشروط اللازمة وفق ما هو متاح في القانون تجنباً لطلب أي استثناء لاحقاً.

 

كما طلب عرنوس تفادي المراسلات -غير المبررة- بين وزارتهم والجهات العامة الأخرى والتنسيق المباشر إذا لزم الأمر هاتفياً لتجاوز بعض العقبات التي يمكن معالجتها هاتفياً وممارسة جميع الصلاحيات والاختصاصات المحددة والممنوحة لهم بموجب القوانين والأنظمة النافذة وعدم عرض أي مشروع أو موضوع على مجلس الوزراء أو اللجان المنبثقة عنه إذا كان يقع ضمن هذه الصلاحيات ومعالجته من قبلهم فوراً.

 

وشدد عرنوس على ضرورة تأجيل كل المشاريع والمواضيع التي يمكن تأجيلها إلى مرحلة قادمة والتركيز على الأولويات التي تمس مستوى معيشة المواطن وتصب في سياق تحسين مستوى هذه المعيشة .


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account