عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

الخارجية السورية: تنسيق عسكري " تركي أمريكي إسرائيلي" في الأراضي السورية

2021-01-08 -- 00:45 ص

 

وجهت وزارة الخارجية رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، أشارت فيها إلى وجود "تنسيق" بين تركيا و"إسرائيل" وأمريكا، بعد تزايد العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي السورية.

وأكدت الخارجية السورية في رسالتها، التي وجهتها الخميس، على أن استمرار "إسرائيل في نهجها العدواني الخطير (العمليات العسكرية الأخيرة) يبرهن على وجود تنسيق مسبق بين المحتلين الثلاثة "الإسرائيلي" والتركي والأمريكي الذين يحتلون أجزاء عزيزة من الأرض السورية".

وأشارت الخارجية إلى أن هذا التنسيق يتم في ضوء "الغطاء والدعم اللامحدود من الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرها لها مع دول أخرى في مجلس الأمن".

وشددت دمشق في بيانها على "أن استمرار هذه الاعتداءات الممنهجة والتي باتت الآن وأكثر من أي وقت مضى تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة مرفوض ولن يشكل أمراً واقعاً يمكن قبوله".

وبينت دمشق أن الادعاءات الإسرائيلية "لن تفلح في ترهيب الشعب السوري بل زادته إصراراً على التمسك بحتمية انتصاره على الإرهاب واستعادة الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967".

وطالبت الخارجية في رسالتها من مجلس الأمن الدولي، مجددا "بأن يتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين وأن تشكل بداية العام 2021 فرصة أخرى لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية".

وأكدت على ضرورة إلزام إسرائيل "باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري والتي تشكل جميعها انتهاكات صارخة لميثاق الأمم المتحدة وإحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن 242 و338 و350 و497 وكل القرارات والصكوك الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account