عاجل

أهم الخطوات للوقاية من كورونا في المطاعم

2021-01-10 -- 05:20 ص

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، فرضت العديد من الدول إغلاق المطاعم، لأنها أحد بؤر الإصابة بالفيروس التاجي، بحسب الدراسات، ويمكن اتباع بعض الإرشادات الضرورية عند زيارة أحد المطاعم.

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، أبرز المحاذير التي عليك اتباعها لتناول الطعام بالخارج، للوقاية من عدوى كوفيد-19، بحسب ما جاء في موقع"Live strong".

1-المطاعم المفتوحة

يجب أن تفضل الجلوس في الهواء الطلق "الأوبن إير" والمطاعم التي تتبع أسلوباً من عدم غلق أبوابها، أفضل من المطاعم المغلقة، وذلك لأنك معرض في المطاعم المغلقة إلى الإصابة بشكل أسرع، وذلك لأن الهواء المتجدد بإمكانه حمايتك من الرذاذ المتطاير من المصابين.

2-التباعد

المسافات بين الطولات يجب أن لا تقل عن 6 أقدام أي ما يصل إلى نحو مترين، فالهواء النقي المتجدد لا يحمي وحده خاصًة في حال الازدحام، بل يجب أن تكون هناك مسافات بينك وبين الأشخاص المحتمل إصابتهم.

3-التطهير

تأكد أن المطعم الذي ستختاره يطهر وينظف بين ضيوفه جيدًا، على الطاولات والأرضيات، وذلك باستخدام المواد التي تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أو أجهزة الأشعة فوق البنفسجية أو أي مواد مطهرة.

4-جهاز تنقية الهواء

وفقًا لوكالة البيئة الأمريكية فإنها توصي بالجلوس في الأماكن التي تستعمل جهاز تنقية الهواء المحمول، وهو جهاز ينقي الهواء من الشوائب بما فيها الفيروسات، ويمكنك التأكد من النادل إذا كان موجود بالمطعم أم لا.

5-غسل اليدين

يجب الاهتمام بغسل اليدين بماء جاري قبل تناول الطعام وبعد تناول الطعام، حيث تعقيم اليدين وحده غير كافٍ، لذا تأكد من غسل اليدين بشكل جيد لمدة لا تقل عن 20 ثانية، لهذا يجب التأكد من وجود حمام بالمطعم الذي ستختاره.

6-ارتداء الكمامة

ربما هذا صعباً لكن حاول قدر الإمكان، بعد اتباع جميع الخطوات السابقة ارتداء الكمامة عند الحديث مع النادل، وبعد الانتهاء من الطعام وعند دفع الحساب.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account