عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

لهذا السبب غضبت مشاهير تركيا من أردوغان ؟

2021-03-22 -- 00:60 ص

تظاهر الآلاف في تركيا لمطالبة الرئيس رجب طيب إردوغان بالعودة عن قراره بالانسحاب من اتفاق اسطنبول لمكافحة العنف ضد المرأة على الرغم من زيادة الجرائم بحق النساء، في خطوة أثارت انتقادات في أوروبا.

وهتف آلاف النساء والرجال الذين تجمعوا في منطقة كاديكوي في اسطنبول بشعارات من بينها: «إلغِ قرارك، طبّق الاتفاق!». وكان المتظاهرون يحملون صور نساء قُتلنَ ولافتات كُتب عليها «النساء سيربحنَ هذه الحرب».

جاء ذلك بعد مرسوم رئاسي نُشر ليل الجمعة السبت، أعلن فيه إردوغان عن سحب بلاده من اتفاق اسطنبول، أوّل معاهدة دولية وضعت معايير مُلزمة قانوناً في حوالي ثلاثين بلداً لمنع العنف القائم على أساس الجنس.
وفي هذا السياق، قال مجلس أوروبا إنّ هذه الخطوة تعدّ «خبراً مدمّراً يهدّد حماية المرأة» في هذا البلد.
وكانت للمشاهير الأتراك حصّة من الاحتجاجات، خصوصاً الممثلات. مثلاً، غرّدت شيفال سام، قائلة: «ليتسجّل الجميع في صفوف فنون القتال. لقد عدنا إلى العصور الوسطى. شريعة الغاب ستطبّق الآن».
أما الممثلة هازل كايا عبر، فشاركت على تويتر وإنستغرام محتوى تدعو من خلاله متابعيها إلى القراءة حول اتفاقية إسطنبول وأهميتها.
ومن بين المشاهير الذين عبّروا عن استنكارهم افتراضياً، نذكر: بيرجي أكلاي، ميرت فرات، ديدم أرسلان يلماز وغيرهم.

انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول: المشاهير غاضبون!

مشاهير تركيا يستنكرون انسحابها من اتفاق لمكافحة العنف ضد المرأة

انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول: المشاهير غاضبون!


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account