عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

ماذا تعرف عن الدجاج الداكن: لون لحمها الغريب غير مشجع أبدًا!

2021-07-08 -- 11:55 ص

نعرف أنه هناك العديد منالطيور غريبة الشكل ويعتبر دجاج كاداكناثKadaknath هي سلالة دجاج هندية مشهورة بجودة لحومها وبيضها ولكن في المقام الأول شهرتها تأتي بسبب اللون الأسود للجلد ولحومها ذات اللون الداكن أيضًا.

دجاج كاداكناث الهندي لحمه أسود وغالي الثمن

لحم الدجاج بشكل عام هو الشكل الأكثر استهلاكًا للبروتين في العالم، حيث يستهلك أكثر من 98.5 مليون طن سنويًا، لكن على المرء أن يتساءل عما إذا كان لون اللحم أسودًا سيكون شائعًا بنفس القدر!

يميل الدجاج الذي يتم تربيته بشكل طبيعي إلى أن يكون لونه أغمق من الدجاج الذي يتم تربيته بكثافة والذي يستهلكه معظمنا وقد لوحظ أن اللون وحده يميل إلى إبعاد الناس عن تناول بعض أنواع اللحوم، لكن هذا الدجاج على العكس من ذلك، فالبرغم من غرابة لونه، عليه نسبة إقبال كبيرة.

دجاج كاداكناث Kadaknath، هو سلالة من الدجاج تربى في عدة ولايات هندية، لها ريش وجلد أسود ولحوم داكنة، يُزعم أنها ذات جودة أعلى بكثير من دجاج التسمين.

تعرف على إحدى أغلى سلالات الدجاج: لون لحمها الغريب غير مشجع أبدًا!

 

يُعرف أيضًا باسمKali Masi، نشأ دجاجKadaknath من منطقةJhabua التي تهيمن عليها القبائل ماديا براديش ولكنها تربى الآن في العديد من ولايات الهند، بما في ذلك تشهاتيسجاره وتاميل نادو وأندرا براديش ومهاراشترا، حيث يُطلب لحمها ذو المظهر الغريب من قبل آكلي اللحوم المهتمين بالأكل الصحي وجودة الغذاء، لأنه يحتوي على بروتين عالي الجودة ومحتوى دهون أقل بشكل ملحوظ.

يبيع لحم دجاج كاداكناث مقابل ما يوازي حوالي من 1000 إلى 1200 روبية لكل كيلوغرام وهو أغلى بثلاث مرات على الأقل من لحم الدجاج المتعارف عليه وعن سعرالطيور الحية التي لا تزيد عن 850 روبية للكيلو غزام الواحد.

تعرف على إحدى أغلى سلالات الدجاج: لون لحمها الغريب غير مشجع أبدًا!

 

تعد جودة اللحوم أحد العوامل المؤثرة على السعر، حيث يكون الوقت والجهد اللازمين لتربية الطيور هو الأهم ويستغرق الدجاج العادي 45 يومًا فقط لاكتساب الوزن المناسب للتسويق، بينما تستغرق طيور كاداكناث حوالي 8 أشهر.

على الرغم من وجود قصص وصور مزيفة تنتشر عبر الإنترنت تشير إلى أن دم وبيض دجاج كاداكناث أسود أيضًا وهذا ببساطة غير صحيح، الريش والجلد باللون الأسود حقًا، في حين أن اللحم والعظام أغمق بكثير من معظم سلالات الدجاج الأخرى.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account