عاجل

الصحة تطلق غداً الأحد حملة اللقاح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني    ارتفاع درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً    مواعيد مباريات اليوم السبت 20-4-2024 والقنوات الناقلة..    

أفضل المسلسلات الآسيوية كورية ويابانية وصينية وأحدث مسلسلات نتفليكس

2022-08-30 -- 05:00 ص

لا يوجد شك في أن الدراما الآسيوية لاحقت استحسان المتابعين في الدول العربية منذ سنوات، وتحديدا مع كثرة عرضها مؤخرا، حيث تسيطر المسلسلات الكورية على أغلب نسب المشاهدات، ومعها بعض المسلسلات اليابانية والصينية المميزة، التي نوضحها عبر أفضل مسلسلات آسيوية.

مسلسلات كورية

يعد مسلسل شئ في المطر Something in the Rain من أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية في السنوات الأخيرة، حيث عرض للمرة الأولى في عام 2018، فيما يحكي عن علاقة عاطفية بين فتاة تعيش في عالم من الملل والوحدة، وبين شاب متحمس وناجح لكنه يصغرها في العمر.

مسلسل درامي رومانسي خيالي آخر، لاقى استحسان المشاهدين، يحمل اسم غدا معك Tomorrow with You من إنتاج عام 2017، وهو يدور حول قصة رجل بإمكانه السفر عبر الزمن، لكنه يكتشف أن تلك الميزة تكلفه إضاعة حب حياته.

مسلسل شبحي Oh My Ghost هو مسلسل كوري مختلف كثيرا، حيث يجمع بين الرومانسية والكوميديا والرعب أيضا، نظرا لأن هذا العمل الدرامي المنتج في عام 2015، يحكي عن فتاة عادية تتبدل حياتها بسبب جدتها المشعوذة، التي تتسبب في وصول شبح إمرأة جذابة لجسد الفتاة، لتنقلب الأمور رأسا على عقب.

أما عن مسلسلات الحركة الكورية، فيأتي مسلسل قناص المدينة City Hunter المميز، الذي لا يمل عشاق المسلسلات الآسيوية من متابعته منذ عرضه للمرة الأولى في عام 2011 وحتى الآن، حيث يدور حول محاولة انتقام شخص لأصدقائه، بعد مقتلهم بنحو 28 سنة كاملة.

مسلسل كوري آخر شديد الروعة ضمن قائمة مسلسلات الحركة المميزة، هو مسلسل أحفاد الشمس Descendants of the Sun من إنتاج 2015، وهو العمل الدرامي شديد الخصوصية كونه يناقش ظروف الحروب القاسية، والتي لا تخلو رغم ذلك من مشاعر عاطفية ورومانسية جياشة.

مسلسلات يابانية

يعتبر مسلسل رجل غني فتاة فقيرة Rich Man Poor Woman من أكثر المسلسلات اليابانية المميزة التي ظهرت في الأعوام الأخيرة، حيث يحكي المسلسل الذي أنتج في عام 2018 عن علاقة عاطفية تقع بين شاب ناجح وفتاة جامعية، لكن تقابلها الكثير من التحديات المثيرة.

كذلك لاقى مسلسل لتر من الدموع 1Litre of Tears حفاوة بالغة عند عرضه للمرة الأولى في عام 2005، حيث تدور قصته حول فتاة مراهقة تكتشف معاناتها من مرض خطير، لذا تقرر أن تعيش كل لحظة دون إضاعة الوقت.

يعتبر مسلسل المدرس العظيم أونيزوكا GTO: Great Teacher Onizuka من المسلسلات اليابانية المميزة، حيث أنتج في عام 2012 استنادا لقصة سبق وتم تقديمها في عمل من نوعية المانغا، فيما يحكي عن زعيم عصابة تحول فجأة لمدرس همه إصلاح مجموعة من الطلاب المستهترين، ما يكشف عن مواقف غير متوقعة على مدار أحداث المسلسل.

أما عن المسلسلات الكوميدية، فربما يعتبر مسلسل غوكسين Gokusen من أفضلها، حيث يناقش حياة أميرة لا ترغب في تولي العرش، وتفضل التدريس، ولكنها سرعان ما تكتشف أن عالم المدارس لا يخلو من الأزمات التي ربما تتجاوز مشكلات الحكم.

مسلسل آخر من فئة مسلسلات المدارس، هو عملية انتاج نوبوتا Nobuta Wo Produce، والذي أنتج في عام 2005، فيما يناقش أزمة التنمر بالمدارس في إطار مسلي، يدور حول شخصين يحاولا بجهد أن يعيدا الثقة لفتاة تعرضت للتنمر.

مسلسلات صينية

يعد مسلسل من هنا إلى القلب Here to Heart من أفضل المسلسلات الصينية التي عرضت في السنوات الأخيرة، حيث تكشف عن معاناة زوجين بعد مواجهة ظروف مهنية قاسية، جعلت مشاعر الحب والكراهية تسيطر عليهما في نفس الوقت.

ينتمي مسلسل حب حتى نهاية الصيف Love to the End of Summer إلى نوعية المسلسلات الصينية الدرامية، التي تدور أحداثها على مدار سنوات طويلة، حيث تبدأ الرحلة من خلال طلاب مدرسة تفرقهم الحياة بما تحمل من أحداث حتى يصبحوا أكبر عمرا.

أما عن مسلسلات الحروب القديمة، فربما يعد مسلسل نيرفانا في النار Nirvana in Fire من أكثرها تميزا، حيث يحكي قصة انتقام لقائد صيني تعرض للخيانة ولكنه يعود لهم أكثر قوة وصلابة.

مسلسل آخر من نفس الفئة، هو نهوض العنقاء The Rise of Phoenixes، الذي يحكي عن صراعات الجيوش الصينية القديمة بصورة غير نمطية.

على الجانب الآخر، يعد مسلسل حب جميل للغاية Love so Beautiful من الأعمال المفضلة لعشاق الأعمال الخفيفة، التي تحكي عن طلاب المدارس بما تشهد حياتهم من أزمات وعلاقات صداقة وكذلك حب.

أحدث مسلسلات آسيوية على نتفليكس

يعتبر مسلسل فتيان قبل الزهور Boys Over Flowers من المسلسلات الكورية المميزة التي تعرض عبر شبكة نتفليكس، حيث يحكي عن فتاة عادية تتعلق بقلب طالب معها في المدرسة، ولكنها تواجه ظروف قاسية تقع فيها بسبب الزملاء غير الداعمين لها.

مسلسل مدرسي آخر يعرض عبر نتفليكس، هو الورثة Inheritors، الذي يدور حول شاب من عائلة ثرية يقع في غرام فتاة، فيما يحاول أن يدفع العلاقة للأمام رغم سوء الأحوال.

حصد مسلسل مكالمة صباح الخير Good Morning Call المعروض على شبكة نتفليكس، الكثير من الإشادات، فيما يناقش أزمة فتاة تضطر إلى القبول بالسكن المشترك مع  شاب شهير بمدرستها، لكنها ترغب في وضع الأمر في طي الكتمان.

أما عن المسلسلات الخيالية، فربما يعد المسلسل الياباني تحول Switched من أفضلها، حيث يدور حول قصة فتاة غيور، تقرر الاستيلاء على جسد صديقتها لتحتل مكانتها، وتمتلك حياتها بصورة كاملة.

مسلسل يصيني مميز يعرض على نتفليكس، هو حديقة النيزك Meteor Garden، الذي يحكي عن علاقات الصداقة في المدارس، وإن كانت تتأثر بالفروق الاجتماعية أم لا.

في الختام، كانت تلك مجموعة من مسلسلات آسيوية رائعة، ربما تكشف للعالم عن تميز الإبداع الدرامي في كوريا وكذلك اليابان والصين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account