عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

ارتفاع سعر الدولار عالمياً لأعلى مستوياته في 20 عامًا مع التوقعات بشأن الفائدة

2022-09-01 -- 20:05 م

ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية لأعلى مستوياته في 20 عامًا خلال تعاملات الخميس، مع تسجيل أفضل مستوى مقابل الين الياباني منذ عام 1998 مع اتساع فجوة معدلات الفائدة بين البلدين.


واستفادت العملة الأمريكية من بيانات أظهرت استقرار مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة عند 52.8 نقطة خلال شهر أغسطس، دون تغيير عن مستويات يوليو، لكنه بأفضل من توقعات تراجعه إلى 52 نقطة.


كما كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة بمقدار 5 آلاف طلب إلى 232 ألفًا في الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من أغسطس، وهو المستوى الأدنى منذ الخامس والعشرين من يوليو.


وتزايدت توقعات الأسواق بشأن اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر، بينما تتجه أنظار المستثمرين صوب تقرير الوظائف الأمريكية المنتظر صدوره غدًا الجمعة.


وعلى صعيد التعاملات، ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 1.1% عند 0.9941 دولار في الساعة 8:11 مساءً بتوقيت دمشق.


كما صعدت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني بنحو 0.8% مسجلة 140.1 ين، وزادت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% إلى 1.1538 دولار.


وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.9% إلى 109.711 نقطة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account