عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

الصين تتخذ إجراءات للحد من انخفاض العملة التي وصلت إلى أدنى مستوياتها في عامين

2022-09-06 -- 11:35 ص

أعلنت الصين تثبيت سعر صرف اليوان لليوم العاشر على التوالي وقالت إنها ستسمح للبنوك بالاحتفاظ باحتياطيات أقل من العملات الأجنبية، وهي أكبر تحركاتها حتى الآن التي تستهدف إبطاء هبوط العملة المحلية.

 

وحدد بنك الشعب الصيني سعر صرف اليوان عند 6.9096 لكل دولار يوم الثلاثاء، في محاولة للحد من انخفاض العملة التي وصلت إلى أدنى مستوياتها في عامين.

 

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان البنك المركزي أن المؤسسات المالية ستحتاج إلى الاحتفاظ بنسبة 6% فقط من احتياطي العملات الأجنبية اعتبارًا من الخامس عشر من سبتمبر، مما يزيد المعروض من الدولارات والعملات الأخرى داخل البلاد.

 

وبحسب "بلومبرج"، يتوقع المحللون أن يتخذ المركزي الصيني المزيد من الإجراءات إذا تسارع انخفاض قيمة اليوان مرة أخرى، وترى "نومورا هولدينجز" أن البنك سيخفض نسبة احتياطي العملات الأجنبية بمقدار 100 نقطة أساس أخرى بحلول نهاية هذا العام.

 

وارتفع الدولار مقابل العملة الصينية بنسبة 0.14% إلى 6.9445 يوان، في الساعة 10:40 صباحًا بتوقيت دمشق، وتعد تلك هى المرة الأولي منذ عام 2019 التي يخترق فيها اليوان المستوى 6.90.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account