عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

جاويش : ذروة المنخفض الجوي والهطولات المطرية والثلجية تضعف الفعالية تدريجياً يوم الثلاثاء نهاراً

2023-02-05 -- 12:20 ظهرا

تتأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة ومصحوب بهطولات مطرية غزيرة على أغلب المناطق وثلجية على المرتفعات الجبلية، وفق رئيس مركز التنبؤ الجوي المركزي في دمشق شادي جاويش.

وأكد جاويش لمراسل سانا أن ذروة المنخفض الذي بدأت فعاليته الليلة الماضية على المناطق الساحلية وامتد إلى باقي المناطق ستكون اليوم ليلاً وغداً، حيث ستشهد أغلب المناطق هطولات مطرية غزيرة وثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد على الـ 1000 متر عن سطح البحر.

وتوقع جاويش أن يتدنى الهطل الممزوج بالثلج ليل الاثنين وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الداخلية التي تزيد على 800 متر، كما تشهد الأرياف الشمالية لـ اللاذقية وحلب والجزيرة “الحسكة والقامشلي” هطولات ثلجية على ارتفاع 400 أو 500 متر عن سطح البحر.

وحذر جاويش من قوة سرعة الرياح التي من المتوقع أن تتجاوز الـ 90 إلى 100 كيلومتر في الساعة وخاصة اليوم ليلاً وغداً نهاراً على المناطق الغربية والجنوبية، أما باقي المناطق فتكون الرياح على شكل هبات متوسطة الشدة.

وتضعف فعالية المنخفض الجوي تدريجياً يوم الثلاثاء نهاراً ،حسب جاويش، لافتاً إلى أن درجات الحرارة خلال اليومين التي تلي المنخفض ستشهد انخفاضاً كبيراً وملموسا نهاراً وشديدة البرودة وتصل إلى ما دون الصفر على معظم المناطق، نتيجة الهواء البارد والحرارة المتدنية بشكل كبير، ما يحذر من تشكل الجليد والصقيع خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account