عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

عاصفة ثلجية أمريكية تودي بتعطيل حياة 50 مليون مواطن

2023-02-23 -- 14:35 م

تأثرت حياة أكثر من 50 مليون أمريكي بسبب العاصفة الثلجية القوية التي اجتاحت البلاد، منذ صباح أمس الأربعاء، حيث تحركت العاصفة عبر رقعة واسعة من غرب وشمال الولايات المتحدة وإلى الشرق. وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إنه من المتوقع حدوث تساقط للثلوج يصل إلى 60 سم ورياح تصل سرعتها إلى 60 ميلًا (97 كم) في الساعة في بعض المناطق خلال النهار وحتى اليوم الخميس.

تعطيل مناحي الحياة

وأوضحت وكالة رويترز للأنباء، أنه ضربت عاصفة شتوية كبرى السهول الشمالية وأعلى الغرب الأوسط مصحوبة برياح عاتية وثلوج كثيفة، مما أجبر مئات المدارس على الإغلاق، وتعطيل الرحلات الجوية وما زاد الأمر صعوبة توقف حركة السفر على الطرق بسبب إن اجتاح العاصفة لبعض مناطق الولايات المتحدة.

وألغيت أكثر من 1550 رحلة طيران من الولايات المتحدة أو إليها، بحلول الساعة 00،00 ت غ الخميس، حسب موقع فلايت أوير الإلكتروني المختص. وأظهرت خريطة الموقع مدن دنفر وسولت ليك ومينيابوليس سانت بول، متأثرة بشكل خاص بالإلغاء.

عاصفة شتوية قوية

وطلبت سلطات النقل في الولاية من المواطنين "تغيير خطط السفر إذا كنتم قادمين باتجاه وايومينغ".

وأضافت في منشور على صفحتها في فيسبوك أن "عاصفة شتوية قوية جدا متوقعة مع إغلاق الطرق السريعة والطرق الثانوية في أنحاء وايومينغ لأيام عدة".

وتصف هيئة الأرصاد الجوية الوطنية مدى وصول العاصفة بأنها هائلة وقوية وتشير إلى أنها ستؤثر على كل  48 ولاية من الولايات المتحدة، مع طقس شتوي أو عواصف رعدية شديدة أو درجات حرارة شديدة، حسب موقع "أكيوس" الإخباري.

انقطاع الكهرباء

وتحذر الأرصاد الجوية من مخاطر مناخية جسيمة ودرجات حرارة شديدة القوة، حيث تعاني جميع أنحاء البلاد تقريبًا من بعض أشكال الطقس الملحوظ.

وانقطعت الكهرباء عن نحو 280 ألف عقار في أنحاء البلاد، حسب موقع إلكتروني مختص، نصفها تقريبا في ميشيغان حيث تتسبب الثلوج والجليد والأمطار الجليدية بتجمد خطوط الكهرباء ما يجعلها عرضة لمخاطر الرياح العنيفة.

تسبب قدوم العاصفة، أمس الأربعاء، بانقطاع التيار الكهربائي في كاليفورنيا، حيث أغلقت الطرق السريعة بين الولايات من أريزونا إلى وايومنغ، وألغيت أكثر من 1500 رحلة جوية.

وأفادت وزارة النقل الأمريكية بأن "العاصفة الشتوية الكبيرة ستحمل معها إغلاقات لعدة أيام على الطرق السريعة والطرق الثانوية في جميع أنحاء وايومنغ".

وتسببت الرياح القوية في مشكلة كبيرة في كاليفورنيا، حيث سقطت أشجار وقطعت خطوط الكهرباء، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 88 ألف عميل في الولاية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account