عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

تقارب وتضامن.. وزير الخارجية المصري يزور سورية وتركيا اليوم الإثنين

2023-02-27 -- 07:20 ص

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الوزير سامح شكري سيزور سورية وتركيا، اليوم الإثنين، لنقل تضامن القاهرة مع الدولتين.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان لها أمس الأحد، إن  شكري سيؤكد خلال لقاءاته في سورية وتركيا استعداد القاهرة لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من الزلزال بالمناطق المنكوبة.

يأتي ذلك في إطار مسار تقارب متسارع بين دمشق والقاهرة من جانب والقاهرة وأنقرة من جانب آخر، بما يمهد إلى تعزيز علاقات مصر مع كلا البلدين.

وفي وقت سابق الأحد، أصبح المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب المصري، أول مسؤول مصري رفيع المستوى يزور سورية منذ 2011.

ووصل الجبالي، الأحد، إلى دمشق ضمن الوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، الذي قرر في مؤتمره الـ34 أمس ببغداد، تشكيل وفد لزيارة سورية، تأكيداً على الوقوف إلى جانبها.

وقال الجبالي في تصريحات له عقب وصوله لدمشق "نحن في سورية العزيزة الشقيقة لدعمها والتضامن معها في مواجهة محنة الزلزال".

وأضاف: "نقول للشعب السوري نحن أخوة ونقف إلى جواره في هذه الظروف الصعبة".

ومنذ الزلزال المدمر الذي ضرب سورية في 6 فبراير/شباط الجاري، شهدت العلاقات المصرية السورية طفرة إيجابية، حيث أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بنظيره السوري بشار الأسد، هو الأول من نوعه منذ تولي السيسي الرئاسة في 2014.

وأكد السيسي للأسد تضامن القاهرة مع دمشق بعد الزلزال، كما أصدر توجيهاته بتقديم كل أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة لسورية.

وأرسلت مصر عدة طائرات وسفن تحمل مساعدات متنوعة لمساعدة سورية على تجاوز كارثة الزلزال.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account