عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

لافروف يبحث مع بيدرسن تداعيات الزلازل في سورية

2023-02-28 -- 11:30 ص

لقاء جمع وزير الخارجية الروسي والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية في العاصمة موسكو

 

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسن، تداعيات الزلازل المدمرة التي ضربت شمالي سورية وجنوب تركيا مطلع فبراير/شباط وآثارها على المواطنين.

واتفق المسؤولان خلال اجتماعهما الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو على ضرورة "حشد المساعدات الدولية، وتقديم الدعم الشامل لجميع المتضررين باختلاف انتمائهم".

وأشارت وزارة الخارجية الروسية في بيان إلى أن الاجتماع تمحور أيضا حول الوضع السياسي والإنساني في سورية.

وجاء في البيان "تم إعطاء اهتمام خاص للمهام الإنسانية العاجلة المتمثلة في حشد المساعدات الدولية بما في ذلك التغلب على تداعيات الزلزال، وتقديم الدعم الشامل لجميع المحتاجين والمتضررين من السوريين دون تمييز وتسييس أو شروط مسبقة".

وأضاف أن لافروف شدد على ضرورة التنسيق بين وكالات الأمم المتحدة الإنسانية ودمشق.

وتابع: "تمت الإشارة إلى ضرورة رفع جميع العقوبات غير القانونية أحادية الجانب ضد سورية، والتي تعيق الأنشطة الإنسانية ولها تأثير سلبي على حياة المواطنين العاديين".

وأشار البيان إلى أن لافروف وبيدرسن بحثا أيضا القضايا المتعلقة بالتسوية السياسية في سورية، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وتسبب زلزال مزدوج ضرب جنوبي تركيا ومناطق شمالي سورية، وشمال غربي سورية بوقوع خسائر هائلة في الأرواح والممتلكات.

ووقع الزلزالان في 6 فبراير/شباط، بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account