عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

تعبئة شاملة.. استعدادات خاصة في تركيا لزلزال إسطنبول

2023-03-01 -- 14:55 م

تشير التنبؤات إلى احتمالية تعرض مدينة إسطنبول التركية لزلزال عنيف بقوة 7.5 ريختر، وهو ما دفع الحكومة التركية لإعلان التعبئة الشاملة استعدادا لتلك الكارثة الكبرى.

وتشير التوقعات الجيولوجية إلى احتمالية كبرى لوجود زلزال يضرب المدينة، ويؤدي إلى هدم مبانيها، وتعرضها لكارثة مشابهة لما حدث في الولايات الأخرى.

واستمرارا لسلسلة الزلازل والهزات الأرضية التي تعاني منها تركيا مؤخرا، ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا، اليوم الأربعاء، كما ضرب زلزال آخر أمس نفس المنطقة، بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر.

وأوضح مرصد الزلازل الأورومتوسطي، أن زلزال بقوة 5.2 درجة ضرب وسط تركيا مساء الثلاثاء، وتحديدا على بعد 15 كيلومترًا غرب مدينة قيصري غرب تركيا.

وتتواصل الهزات الأرضية في الأراضي التركية، والتي تتبع الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأفادت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد، بأن تركيا تعرضت إلى 11 ألفًا و20 هزة ارتدادية عقب الزلزال الذي كان مركزه ولاية قهرمان مرعش فجر 6 فبراير الماضي، وحتى اليوم الأربعاء.

وذكرت الإدارة أن حصيلة الوفيات جراء كارثة الزلزال جنوبي البلاد، ارتفعت إلى 45 ألفا و89 حالة، حتى اليوم.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account