عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    

عقود الذهب تعزز مكاسبها الثلاثاء وتقفز بأكثر من 20 دولارًا

2024-03-05 -- 16:30 ص

عززت أسعار الذهب مكاسبها في تعاملات الثلاثاء لتقترب من  أعلى مستوياتها على الإطلاق في ظل تكهنات باحتمالية اتجاه الفيدرالي الأمريكي نحو خفض الفائدة، فضلا عن استمرار التوترات الجيوسياسية.

 وارتفعت العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم أبريل 0.96% أو بمقدار 20.4 دولار عند 2146.7 دولار للأوقية، في تمام الساعة 04:34 مساءً بتوقيت دمشق، لتواصل ارتفاعهًا بعدما حققت مستوى قياسيًا عند تسوية تعاملات الأمس.

  كما صعد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.7% أو 14.77 دولار إلى 2129.25 دولار، ليقترب من ذروته الحالية البالغة 2135.4 دولار والمسجلة في الرابع من ديسمبر.

  وزادت عقود الفضة تسليم مايو 1.75% عند 24.41 دولار للأوقية، بينما تراجع سعر التسليم الفوري للبلاتين 1.63% إلى 884.47 دولار.

 وتتوجه أنظار المستثمرين حاليًا نحو التصريحات التي سيٌدلي بها "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام الكونغرس غدًا، فضلاً عن بيانات الوظائف لشهر فبراير التي ستصدر الجمعة.

 وأوضح "رافائيل بوستيك" رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، أن تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول مما ينبغي يشكل خطراً، ويهدد بإلحاق أضرار بسوق العمل والاقتصاد الكلي، لكن صناع السياسة النقدية يسعون لتحقيق التوازن لأن خطر إلغاء قيود السياسة في وقت مبكر للغاية لا يزال قائماً.

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account