عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

رئيس الموساد يغادر الدوحة دون التوصل لاتفاق

2024-03-19 -- 16:30 م

أعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد محمد الأنصاري أن رئيس الموساد ديفيد برنيع أجرى محادثات مع الوسطاء في الدوحة وعاد لإسرائيل لإجراء مشاورات.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية خلال مؤتمر صحافي "لم نقترب من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة لكننا متفائلون"، وأضاف المتحدث "شن إسرائيل عملية في رفح سيؤدي لدمار كبير و"فظائع" غير مسبوقة في الصراع".

وأضاف الأنصاري "لا نزال في إطار تبادل المقترحات وانتقلنا إلى الاجتماعات التقنية، ولا يمكن تقديم مدى زمني للمحادثات لكنها مرتبطة بتبادل المقترحات والوصول إلى حلول للقضايا الخلافية، ولا يمكن القول إننا على وشك الوصول إلى اتفاق لكن من الممكن الإعلان عن أي نجاح".

فيما قال مسؤول إسرائيلي لهيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن "المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة بشأن هدنة غزة كانت إيجابية ونتوقع مفاوضات صعبة ومعقدة وطويلة".

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصدر مطلع بشكل مباشر على اجتماعات الدوحة حول هدنة غزة أن وفدي إسرائيل وحماس توصلا إلى بعض التنازلات والاستعداد للتفاوض.

وبحسب مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن اسمه، فإن "الجولة الحالية من المحادثات تستغرق أسبوعين على الأقل، ستكون عملية طويلة وصعبة ومعقدة ولكننا نريد أن نحاول التوصل إلى اتفاق".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account