عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

نيت إيفانز: الولايات المتحدة تطرح "هدنة غزة" للتصويت في مجلس الأمن

2024-03-22 -- 05:45 ص

قال نيت إيفانز المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة ستطرح، الجمعة، على مجلس الأمن الدولي قراراً للتصويت عليه يدعو إلى وقف لإطلاق النار على الفور في غزة، في إطار اتفاق للإفراج عن الرهائن.

وقال إيفانز: "عملت الولايات المتحدة بجد مع أعضاء المجلس في الأسابيع القليلة الماضية للتوصل إلى قرار يدعم بلا لبس الجهود الدبلوماسية الجارية الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار على الفور في غزة في إطار اتفاق حول الرهائن قد يُطلق بموجبه سراح رهائن ويساعد في التمكن من زيادة المساعدات الإنسانية".

في غضون ذلك، دعا قادة دول الاتحاد الأوروبي يدعون الى "هدنة إنسانية فورية" في غزة، بحسب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال.

وفي اليوم السابع والستين بعد المئة، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 31988 قتيلاً، قتل منهم نحو 70 شخصاً جراء القصف والغارات والعمليات الإسرائيلية خلال أربع وعشرين ساعة حتى صباح الخميس.

عدا عن ذلك، ما زالت المعارك متواصلة في الشمال في مدينة غزة ولاسيما في الأحياء المحيطة بمجمع الشفاء الطبي، في اليوم الرابع من العملية التي ينفذها الجيش الذي طوق المستشفى الأكبر في القطاع واقتحمه فجر الإثنين بناء على معلومات عن وجود قادة من حركتي حماس والجهاد فيه، بحسب قوله.
ويواصل الجيش عمليته التي قال إنه قتل فيها "أكثر من 140" مقاتلاً فلسطينياً في اشتباكات خاضها معهم جنوده في المجمع ومحيطه منذ الإثنين.
وقال في بيان، مساء الخميس، إنه اعتقل نحو 600 شخص "حتى الآن" وعثر على "أسلحة" وإنه يواصل "تفتيش المستشفى".
ومنذ الإثنين تشاهد مجموعات من المدنيين الفارين سيرًا، عدا عن بعض المحظوظين الذين لديهم عربة يجرها حصان، من المجمع أو أحياء الرمال والنصر ومخيم الشاطئ القريبة منه باتحاه مدينة غزة أو نحو الجنوب.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account