عاجل

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 25-6-2024 والقنوات الناقلة    إصابة 13 جنديا إسرائيليا خلال الـ24 ساعة الماضية    أسعار النفط تشهد هبوطا ملحوظا خلال التعاملات... فلماذا؟    

توقعات الاستراتيجيون بتفوق الفضة على الذهب لهذه الأسباب؟

2024-06-06 -- 10:00 ص

رفع الاستراتيجيون في بنك يو بي إس توقعاتهم لأسعار الفضة، متوقعين أن يتفوق المعدن الأبيض على الذهبعلى المدى القريب.

والآن، يتوقع البنك الاستثماري السويسري سعرًا مستهدفًا للفضة في نهاية عام 2024 يبلغ 36 دولارًا أمريكيًا للفضة وسعر متوسط 30.5 دولارًا بزيادة 20% و14% على التوالي مقارنة بتوقعاته السابقة.

وقال الخبراء الاستراتيجيون "إن توقعاتنا الجديدة لسعر الفضة تعكس أداءً أفضل مقارنة بالذهب، وتظهر أن نسبة الذهب إلى الفضة تنخفض نحو المتوسط طويل الأجل، والذي يبلغ حاليًا حوالي 68 تقريبًا".

وأضافوا: "نحن نعتقد أن الفضة في وضع جيد يؤهلها لتحقيق أداء جيد على أساس نسبي في بيئة ترتفع فيها أسعار الذهب، ومن المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيف سياسته، مع اتجاه أساسيات العرض والطلب في السوق نحو التشديد".

وقد ارتفع الطلب الصناعي، مع نمو الطلب على الطاقة الشمسية بشكل ملحوظ، حيث شكل أكثر من 40% من الطلب على الفضة العام الماضي. علاوة على ذلك، ازداد الطلب على سبائك الفضة والعملات المعدنية بشكل ملحوظ على مدى العقود الماضية.

وعلى الرغم من وجود مخاوف بشأن الضغط المحتمل في سوق الفضة، إلا أن بنك يو بي إس يعتقد أن هناك مخزونًا وفيرًا من الفضة متاحًا. ويتوقع الخبراء الاستراتيجيون استمرار نمو الطلب، لا سيما من قطاع الطاقة الشمسية، ويشيرون إلى المخاطر الهبوطية المحتملة على إنتاج المناجم.

من المحتمل أن يؤدي احتمال ضعف أسعار الذهب خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى تخلي الفضة أيضًا عن بعض التفوق الأخير. ويقول بنك يو بي إس إن هذا من شأنه أن يوفر للمستثمرين مستويات دخل أفضل وفرصة أكثر جاذبية للمستثمرين لتحقيق المزيد من الأداء المتفوق للفضة مقارنة بالذهب في المستقبل.

Investing


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account