عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

مخزونات النفط الأمريكية تصدر مخالفة لتوقعات هبوطها

2024-06-06 -- 09:10 ص

صدرت الآن بيـانات مخزونات النفط الأمريكية لتسجل زيادة بأكثر من مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود مليوني برميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 1.233 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض بنحو 2.100 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة انخفاضًا بواقع 4.156 مليون برميل.

وبعد صدور البيانات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.45% إلى 77.8 دولارا للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 0.42% إلى 73.5 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بشكل طفيف، يوم الأربعاء، ولكنها ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، حيث يأتي ذلك مع استيعاب الأسواق لقرار أوبك+ بزيادة الإمدادات في وقت لاحق هذا العام وفي أعقاب زيادة مخزونات الخام والمنتجات المكررة الأمريكية.

وانخفض كلا العقدين نحو دولار يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى منذ أوائل فبراير، وانخفض حوالي 3 دولارات للبرميل يوم الاثنين.

وجاء هذا الانخفاض في أعقاب أنباء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها عن خطط لزيادة الإمدادات اعتبارا من أكتوبر تشرين الأول على الرغم من المؤشرات الأخيرة على ضعف نمو الطلب.

ومع ذلك، قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن أوبك + ستوقف مؤقتًا خطط التخفيضات أو تعكسها إذا لم يكن الطلب قويًا بما يكفي لاستيعاب البراميل.

وقال محللو INGبقيادة وارن باترسون إنه من المتوقع أن تتقلص إمدادات النفط الخام في الربع الثالث وأن خطط أوبك + للتخلي عن تخفيضات العرض لن تتم إلا اعتبارًا من أكتوبر.

Investing


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account