عاجل

العراق: التلفزيون الروسي يعرض مشاهد لفصيل مسلح من كرد إيران ينتشر في محافظة كركوك قبل استفتاء الانفصال     العبادي: خطوة برزاني في كردستان تقود التطورات إلى مواجهة جديدة في العراق    إيران: اتصال روحاني-العبادي: على الجميع أن يعرف أن شرعيته تكون في إطار الدستور العراقي     أردوغان: البرلمان التركي سمح بالقيام بعمليات حدودية فيما يخص التطورات في سوريا والعراق    روحاني: الحفاظ على وحدة العراق وأمن المنطقة أمران أساسيان ويجب توجيه رسالة لمن يعبث بهما    إيران: اتصال روحاني-أردوغان: مواقف إيران وتركيا من وحدة العراق متناسقة    روسيا: الجنرال أسابوف أصيب بشظايا أدت إلى وفاته لدى قصف مفاجئ بقذائف الهاون شنه داعش على موقع للجيش السوري قرب دير الزور    وزارة الدفاع الروسية: استشهاد الجنرال فاليري اسابوف في معارك دير الزور بقصف لداعش على مواقع الجيش السوري    إيران: التأكيد في الإتصالين الهاتفيين على ضرورة مواجهة كل تحرك يؤثر على سير عملية محاربة الإرهاب    العراق: رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني    

"خروج بريطانيا" يهدد استقرار أميركا المالي

2016-07-26

زاد قرار بريطانيا بمغادرة الاتحاد الأوروبي من المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي للولايات المتحدة، على الرغم من أن هذه المخاطر لا تزال محدودة المدى، حسبما قال خبراء وزارة الخزانة الأميركية.

وذكر التقرير الصادر، أمس، عن مكتب البحوث المالية بوزارة الخزانة جاء بعد يوم من تعهد المسؤولين الماليين العالميين بحماية الاقتصاد العالمي من صدمة استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي وكذلك تعهدهم بتعزيز النمو البطيء.      

وقال مكتب البحوث المالية إن التصويت، الذي فاجأ الأسواق المالية وكان بمثابة "الصدمة السلبية" لثقة المستثمرين، يجلب في أشهر أو سنوات حالة من عدم اليقين تتعلق بالنواحي المالية والتجارة والاستثمار في بريطانيا.      

وحذر المكتب قائلا إنه بسبب ارتباط نظام الاقتصاد والمالية في بريطانيا ارتباطا وثيقا بالنظام في الولايات المتحدة وبقية أوروبا، فإن التعسر في بريطانيا يمكن أن يهدد الاستقرار المالي في الولايات المتحدة.

واهتزت الأسواق المالية، لا سيما أسواق الأسهم الأميركية، من جراء التصويت الذي جرى في بريطانيا في الثالث والعشرين من يونيو.      

وتعافت الأسواق في وقت لاحق، وشهدت الأسهم الأميركية صعودا قويا في الأسابيع الأخيرة، لكن التقرير الجديد يحذر من أن تلك الأسواق لا يمكنها التقليل من المخاطر المقبلة.      

ويقول التقرير إنه في "سيناريو شديد السلبية"، فإن أي صدمات قادمة من بريطانيا وأوروبا من شأنها أن تهدد استقرار النظام المالي الأمريكي من خلال ارباك التجارة والاتصالات المالية بين الدول وهز ثقة المستثمرين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account