عاجل

التربية تصدر التعليمات الامتحانية للشهادات العامة    لدفاع الروسية: أكثر من 2800 مسلح وعائلاتهم خرجوا من القلمون الشرقي بريف دمشق منذ 20 أبريل    شمخاني يزور روسيا للمشاركة في اجتماع المسؤولين الأمنيين لدول القارات الخمسة    غرق 17 شخصا إثر انقلاب زورقين بنهر في الصين    تدمير مقر لتنظيم داعش في محور الريجة بمخيم اليرموك بسلاج الجو السوري ومقتل عدد من الإرهابيين كانوا بداخله    ضربات سلاح الجو والمدفعية تدمر دشما ومستودعات ذخيرة للإرهابيين المتحصنين في الحجر الأسود جنوب العاصمة     المجموعات الارهابية تحرق مقراتها قبل خروجها من البلدات التي تغادرها في القلمون الشرقي     الجيش السوري يستهدف تجمعات الارهابيين في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية الثقيلة    المقاتلات الحربية السورية تجدد استهدافها مواقع الارهابيين " في مخيم اليرموك والحجر الاسود # بعدة ضربات جوية    الجيش السوري يستهدف تجمعات داعش في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية .    

"خروج بريطانيا" يهدد استقرار أميركا المالي

2016-07-26

زاد قرار بريطانيا بمغادرة الاتحاد الأوروبي من المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي للولايات المتحدة، على الرغم من أن هذه المخاطر لا تزال محدودة المدى، حسبما قال خبراء وزارة الخزانة الأميركية.

وذكر التقرير الصادر، أمس، عن مكتب البحوث المالية بوزارة الخزانة جاء بعد يوم من تعهد المسؤولين الماليين العالميين بحماية الاقتصاد العالمي من صدمة استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي وكذلك تعهدهم بتعزيز النمو البطيء.      

وقال مكتب البحوث المالية إن التصويت، الذي فاجأ الأسواق المالية وكان بمثابة "الصدمة السلبية" لثقة المستثمرين، يجلب في أشهر أو سنوات حالة من عدم اليقين تتعلق بالنواحي المالية والتجارة والاستثمار في بريطانيا.      

وحذر المكتب قائلا إنه بسبب ارتباط نظام الاقتصاد والمالية في بريطانيا ارتباطا وثيقا بالنظام في الولايات المتحدة وبقية أوروبا، فإن التعسر في بريطانيا يمكن أن يهدد الاستقرار المالي في الولايات المتحدة.

واهتزت الأسواق المالية، لا سيما أسواق الأسهم الأميركية، من جراء التصويت الذي جرى في بريطانيا في الثالث والعشرين من يونيو.      

وتعافت الأسواق في وقت لاحق، وشهدت الأسهم الأميركية صعودا قويا في الأسابيع الأخيرة، لكن التقرير الجديد يحذر من أن تلك الأسواق لا يمكنها التقليل من المخاطر المقبلة.      

ويقول التقرير إنه في "سيناريو شديد السلبية"، فإن أي صدمات قادمة من بريطانيا وأوروبا من شأنها أن تهدد استقرار النظام المالي الأمريكي من خلال ارباك التجارة والاتصالات المالية بين الدول وهز ثقة المستثمرين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account