عاجل

ارتفاع العقود الآجلة لأسعار الذهب مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي للأدنى له في سبعة أسابيع    ارتفاع العقود الآجلة لأسعار النفط مع انخفاض مؤشر الدولار وعجز المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي    مركز القياس والتقويم تعلن يوم 27 الشهر القادم موعد الامتحان التحريري لمسابقة الفئتين الأولى والثانية    التعليم العالي تمدد فترة التقدم لجميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية ليوم الغد     السيد نصرالله: على محور المقاومة درس هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ويجب ايجاد حل لها     السيد نصر الله: إسرائيل تعمل على منع سورية من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع     السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سورية مرتبطة بفشل المشروع الأميركي السعودي الإسرائيلي     السيد نصرالله: العديد من الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ليس له علاقة بنقل أسلحة إلى حزب الله     السيد نصرالله: حزب الله باقٍ في سورية طالما ترى القيادة السورية الحاجة لوجودنا     السيد نصر الله للكرد: واشنطن قد تبيعكم في أي سوق وأدعوكم إلى التفاوض مع الحكومة السورية    

تقرير دولي: عدد سكان العالم سيبلغ 9.8 مليار نسمة

2017-06-22

كشف تقرير للأمم المتحدة، الأربعاء، أن عدد سكان العالم سينتقل من 7,6 مليارات نسمة الى 9,8 مليارات بحلول 2050، وسط توقعات بأن تفقد الولايات المتحدة المركز الثالث من حيث عدد السكان.

وتوقع التقرير، الذي أعدته هيئة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، أن تتجاوز نيجيريا الولايات المتحدة بحلول 2050 لتصبح ثالث أكثر دولة من حيث عدد السكان في العالم.

وأشار معدو التقرير الى ان "عدد سكان العالم يزداد بنحو 83 مليون شخص سنويا، وهذا الميل التصاعدي سيستمر حتى مع افتراض تراجع مستويات الخصوبة".

وبهذه الوتيرة، فإن إجمالي سكان العالم سيبلغ 8,6 مليارات في 2030 و9,8 مليارات في 2050 و11,2 مليارات في 2100.

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد سكان الهند (ثاني دول العالم من حيث عدد السكان حاليا مع 1,3 مليارات نسمة) هذا العدد في الصين (1,4 مليارات حاليا) بحلول 2024.

الا أن عدد السكان يزداد بوتيرة أسرع في نيجيريا، ويتوقع التقرير أن عدد سكان 26 دولة إفريقية سيزداد "بمعدل الضعف على الأقل" بحلول 2050.

كما أن عدد الأشخاص الذين تجاوزا الستين سيزداد إلى أكثر من الضعف بحلول 2050، وإلى ثلاثة أضعاف في 2100.

وأضاف التقرير أن عدد المسنين في العالم سيزداد من 962 مليون شخص في العالم في 2017 إلى 2,1 مليار شخص في 2050 و3,1 مليارات في 2100.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account