عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

محاولات لارتفاع أسعار الذهب بعد انخفاض كبير يوم أمس

2017-11-30 -- 08:40 ص

يحاول الذهب الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي سجله يوم أمس، حيث تأثر الذهب سلبا بارتفاع الدولار وسط تصريحات يلين وتحسن بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي.

 

انخفضت أسعار الذهب بشكل كبير يوم أمس وذلك في ظل تعافي مستويات الدولار الذي وجد الدعم بدوره من شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانبت يلين أمام الكونجرس الأمريكي، والتي أشارت من خلالها إلى استمرار البنك في رفع أسعار الفائدة لتعود لمستوياتها الطبيعية.

 

من جهة أخرى سجل الاقتصاد الأمريكي نمو خلال الربع الثالث بنسبة 3.3 % ليوافق التوقعات بعد أن كانت القراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 3.0 %.

 

واليوم تحاول أسعار الذهب الارتفاع بعد أن وجدت الدعم من انخفاض مؤشرات الأسهم الأسيوية مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن، خاصة وسط المخاوف في الأسواق بعد إطلاق كوريا الشمالية لتجربة صاروخية جديدة.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1284.05 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1282.50 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1283.62 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1284.40 دولار للأونصة. 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account