عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

تراجع محدود في أسعار الذهب خلال الجلسة الأسيوية بسبب مخاوف رفع الفائدة

2018-02-01 -- 08:45 ص

تراجعت أسعار الذهب بشكل محدود خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي يوم أمس والذي زاد من فرص الاستمرار في الرفع التدريجي لأسعار الفائدة الأمريكية.

 

استجابت أسعار الذهب بشكل إيجابي يوم أمس عقب اجتماع البنك بسبب الارتفاع المحدود الذي سجله الدولار، والذي أدى إلى ارتفاع في أسعار الذهب قبل أن يعود إلى التراجع خلال الجلسة الأسيوية بعد انتهاء التأثير اللحظي لاجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

الإشارة بالمزيد من عمليات الرفع التدريجي لأسعار الفائدة من شأنها أن تساعد على تزايد الإقبال على أسواق السندات وهو الأمر الذي يؤثر بالسلب على تداولات الذهب، وتقلل من الإقبال على المعدن كملاذ آمن واستثمار بديل.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1344.17 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1341.25 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1345.02 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1347.04 دولار للأونصة

 

البنك الفدرالي أشار إلى تعافي واستقرار معدلات النمو بدعم من توسع الاستثمارات والإنفاق في القطاع العائلي، وذلك في ظل معدلات بطالة متدنية ساعدت على استمرار عمليات التوظيف.

 

هذا وقد صدر اليوم مؤشر مدراء المشتريات الصناعي عن الاقتصاد الصيني خلال شهر يناير / كانون الثاني لتأتي القراءة الفعلية دون تغير عن التوقعات والقراءة السابقة بقيمة 51.5.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account