عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي مع تزايد الطلب على الملاذ الآمن

2018-02-06 -- 09:15 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل ارتفاع لليوم الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم من تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل عمليات البيع المفتوح على مؤشرات الأسهم العالمية.

 

أسواق الأسهم في وول ستريت شهدت انخفاضات حادة يوم أمس انتقلت اليوم إلى الأسهم الأسيوية التي سجلت اعلى معدل هبوط منذ اكثر من عام ونصف، بينما انخفضت الأسهم في طوكيو بنسبة 5%.

 

خروج هذه الاستثمارات من أسواق الأسهم ساعد على زيادة الطلب والإقبال على الذهب ليستعيد جزء كبير من خسائره التي سجلها خلال الأسبوع الماضي مقابل الدولار بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1343.98 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1335.90 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1339.60 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1346.10 دولار للأونصة

 

ارتفاع أسعار الذهب يأتي على الرغم من استقرار مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، حيث وجد الدولار الدعم من التراجع الحالي في العملات الرئيسية بسبب قيام المستثمرين ببيع العملات المرتفعة لتعويض جزء من خسائر الأسهم.

 

من جهة أخرى تبقى التوترات في الأسواق قبل التصويت اليوم على ميزانية الحكومة الأمريكية قبل انتهاء المدة المتاحة حتى 8 فبراير / شباط والتي بعدها تغلق الحكومة الفدرالية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account