عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

ارتفاع أسعار الذهب بعد تسجيله أدنى مستوى في أربعة أسابيع يوم أمس

2018-02-07 -- 09:15 ص

شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء وذلك بعد أن انهارت مستوياته يوم أمس وسجل ادنى مستوى في أربعة أسابيع بعد الإغلاق الإيجابي لمؤشرات الأسهم الأمريكية.

 

أسواق الأسهم في وول ستريت أنهت عمليات البيع المفتوح يوم أمس لتعود وتحقق بعض المكاسب عند الاغلاق الأمر الذي دفع الذهب إلى الانخفاض الكبير يوم أمس بعد أن فقد دوره كملاذ آمن في الأسواق المالية.

 

واليوم عادت أسعار الذهب إلى الارتفاع من جديد بسبب تراجع الدولار يوم أمس واستقراره اليوم دون قدرته على الارتفاع مما فاد ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1329.69 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1323.36 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1323.63 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1330.76 دولار للأونصة

 

ارتفاع الذهب اليوم يأتي بعد التصريحات الداعمة للنمو من قبل عضو البنك الاحتياطي الفدرالي بولارد والتي أشار خلالها أنه يدعم أن تستمر معدلات الفائدة عند مستوياتها المتراجعة لفترة أطول من الوقت.

 

كما أشار بولارد أن مؤشر معدلات الأجور لا يعد مقياس جيد للتضخم، الأمر الذي أوقف الدولار عن تحقيق المكاسب يوم أمس وتسبب في تعافي الذهب اليوم وسط المزيد من التوقعات بعد الاستقرار في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account