عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

الهبوط يعود ليسيطر على تداولات الذهب بعد ارتفاع الدولار

2018-02-08 -- 07:30 ص

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل أدنى مستوياته في أربعة أسابيع، وذلك في ظل ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية وتسجيل اعلى مستوى في أسبوعين.

 

تراجع أسعار الذهب اليوم جاء بعد موافقة الكونجرس الأمريكي على تمويل الحكومة الأمريكية لمدة عامين، الأمر الذي أنهى المخاوف بشأن إغلاق الحكومة الأمريكية مجدداً ليتراجع الطلب على أسعار الذهب كملاذ آمن.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات ليصل إلى أعلى مستوياته في أربعة أعوام، وهو ما دفع المستثمرين إلى مغادرة أسواق الذهب لصالح الاستثمار في السندات.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1313.66 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1312.70 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1318.01 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1319.21 دولار للأونصة

 

تعافي مستويات الدولار الأمريكي التي تسببت في المقام الأول في دفع أسعار الذهب إلى الهبوط تأتي على الرغم من تصريحات عضو البنك الاحتياطي الفدرالي نيل كاشكاري التي أشار خلالها أن مستويات التضخم المنخفضة تسمح للبنك الإبقاء على معدلات الفائدة متدنية.

 

كما أشار كاشكاري انه يفضل الإبقاء على السياسة النقدية دون تغير حتى يشهد الاقتصاد المزيد من معدلات النمو والتعافي في المجالات الاقتصادية المختلفة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account