عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

التذبذب يسيطر على تداولات الذهب في طريقه لتسجيل انخفاض للأسبوع الثاني

2018-02-09 -- 07:30 ص

سيطر التذبذب على تداولات الذهب خلال الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع، حيث يقبل الذهب على تسجيل انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، وسط تعافي الدولار وانتعاش أسواق السندات.

 

البنك المركزي الصيني قام بضخ سيولة نقدية خلال الفترة الأخيرة قد تصل إلى 2 تريليون يوان من خلال العديد من الأدوات المالية القصيرة والمتوسطة الأجل، وذلك من أجل دعم النقد الفعلي لدى البنوك التجارية قبل بداية السنة القمرية الكبيرة ودخول الصين في عطلة طويلة للاحتفال بها.

 

من جهة أخرى فقد تراجع معدلات التضخم بشكل طفيف في الصين خلال الشهر الماضي، مما زاد من عودة الثقة في الأسواق بعض الشيء وأثر على الطلب على الذهب الذي يتحرك بشكل عرضي وضعيف خلال الجلسة الأسيوية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1317.40 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1316.74 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1318.17 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1322.67 دولار للأونصة

 

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات الخميس لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ حوالي شهر مع استقرار الدولار وسط توقعات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

 

الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، حيث أنها تزيد من تكلفة الفرصة مقارنة مع الاستثمار في الذهب الذي لا يقدم فائدة، خاصة مع زيادة الدولار الذي يتم التسعير به.

 

وعادة ما يضغط الدولار الأمريكي على الذهب، لأنه يخفف من الطلب على المعدن كاستثمار بديل ويجعل السلع بأسعار الدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

 

هذا ويأتى الارتفاع في العائد على السندات الحكومية وسط انباء ان قادة مجلس الشيوخ الأمريكي توصلوا الى صفقة ميزانية مدتها سنتان لرفع الانفاق الحكومي بما يقرب من 300 مليار دولار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account