عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

الذهب يرتفع في مستهل تعاملات الأسبوع استنادا على تراجع الدولار الأمريكي

2018-02-12 -- 12:05 ظهرا

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع ،ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في خمسة أسابيع، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، ويترقب المستثمرين في أوقات متلاحقة هذا الأسبوع بيانات هامة من الولايات المتحدة، سوف توفر أدلة جديدة حول وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.4% حتى الساعة 10:05 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1321.45 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1314.84 $،وسجلت أعلى مستوي 1326.61$ ، و أدنى مستوي 1314.16$. 

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الجمعة منخفضة بنسبة 0.2% ،وسجلت فى اليوم السابق أدنى مستوى فى خمسة أسابيع 1307.02$ للأونصة ،بفعل صعود الدولار الأمريكي.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت أسعار الذهب نسبة 1.1%،في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، مع تحسن مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، بالتزامن مع ضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.2% ،في طريقه صوب تحقيق أول خسارة خلال سبعة أيام، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى في أسبوعين ،عاكسا توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

يترقب المستثمرين في أوقات متلاحقة هذا الأسبوع ،عديد البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، خاصة تلك المتعلقة بمستويات التضخم الأمريكية خلال كانون الثاني/يناير، وسوف توفر هذه البيانات أدلة قوية حول وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي، وحول احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية في آذار/مارس المقبل.

 

حيازات الذهب لدى صندوقSPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 5.6 طن متري ،فى رابع انخفاض يومي على التوالي،لينزل الإجمالي إلى 820.71 طن متري ،وهو أدنى مستوي 29 آب/أغسطس الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account