عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أربعة جلسات على حساب ضعف الدولار

2018-02-26 -- 08:15 ص

ارتفعت مستويات الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع ليسجل اعلى مستوى في أربعة جلسات وذلك في ظل تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية مما ساعد أسعار السلع على التعافي.

 

الدولار الأمريكي شهد تراجع مقابل العملات الرئيسية بعد أن انخفض العائد على السندات الأمريكية طويلة الأجل عقب تصريحات بولارد عضو البنك الاحتياطي الفدرالي خلال الأسبوع الماضي التي أشار خلالها إلى ضرورة حذر البنك من التسارع في رفع أسعار الفائدة حتى لا يضر بالاقتصاد الأمريكي.

 

كما تنتظر الأسواق شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي الجديد جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي للمرة الأولى، في محاولة لمعرفة توجهاته بالنسبة للسياسة النقدية خلال هذا العام.

 

هذا ويصدر هذا الأسبوع بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي والتي قد تساعد على عودة الدولار إلى التعافي وبالتالي ستعمل على إعادة أسعار الذهب إلى التراجع والدخول في حالة تذبذب.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1336.56 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1326.67 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1327.84 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1338.00 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account