عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

الذهب عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع تزايد توقعات رفع الفائدة

2018-02-28 -- 08:15 ص

يتداول الذهب بشكل ضعيف خلال الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء بعد ان سجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع خلال تداولات اليوم، وذلك بعد ان تزايد التوقعات في الأسواق برفع البنك الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة أربعة مرات خلال العام الجاري.

 

شهادة جيرو باول رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي أمام الكونجرس أظهرت ثقة البنك في أداء الاقتصاد الأمريكي والتأكيد على الاستمرار في سياسة رفع أسعار الفائدة، مع توقعات بتعافي التضخم.

 

تسبب هذا في ارتفاع التوقعات ان البنك الفدرالي قد يرفع أسعار الفائدة أربعة مرات خلال العام الجاري، وهو الامر الذي دفع أسعار الذهب إلى الانخفاض في ظل علاقته العكسية مع ارتفاع الفائدة الأمريكي.

 

من جهة أخرى شهد العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاع من ادنى مستوى في أسبوع وذلك مع تزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على الذهب في ظل انتقال الاستثمارات إلى أسواق السندات.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1317.64 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1315.62 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1317.74 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1318.99 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account