عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

باريس سان جيرمان يتأهل إلى نصف نهائي كأس فرنسا

2018-03-01 -- 05:00 ص

قدم الارجنتيني انخيل دي ماريا أداء مذهلا تضمنه تسجيل هدفين ليقود باريس سان جيرمان حامل اللقب للتأهل للدور قبل النهائي لكأس فرنسا لكرة القدم بالفوز 3-صفر على اولمبيك مرسيليا يوم الأربعاء.

 

وهو الانتصار الثاني لباريس سان جيرمان على مرسيليا في ثلاثة أيام بعد الفوز 3-صفر في الدوري يوم الأحد وهي المباراة التي شهدت إصابة البرازيلي نيمار بكسر في الكاحل سيجبره على الخضوع لجراحة ستبعده لفترة ما بين ستة وثمانية أسابيع.

 

وجاء فوز باريس سان جيرمان بعد مفاجأتين إذ بلغ ليزيربي وشامبلي، المتعثران في منطقة الهبوط في الدرجة الثالثة، الدور قبل النهائي.

 

وفاز ليزيربي 4-2 على لنس المنتمي للدرجة الثانية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف يوم الثلاثاء فيما صعق شامبلي ضيفه ستراسبورج المنافس في الدرجة الأولى 1-صفر بهدف متأخر من لاسانا دوكوري يوم الأربعاء.

 

وأحرز دي ماريا، الذي ارتبطت مشاركته هذا الموسم بأداء نيمار، هدفيه بقدمه اليمنى التي لا يلعب بها وشكل خطرا دائما على مرسيليا الذي أنقذه حارسه ستيف مانداندا من هزيمة كبيرة.

 

وافتتح اللاعب الارجنتيني التسجيل في نهاية الشوط الأول بتسديدة منخفضة من 20 مترا غيرت اتجاهها قليلا بعد اصطدامها بعادل رامي مدافع مرسيليا ليركل مانداندا القائم في غضب.

 

وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد تمريرة عرضية من يوري بيرتشيتشي الظهير الأيسر.

 

وتصدى مانداندا، الذي أبعد تسديدة من دي ماريا في الشوط الأول، لضربة رأس من ادينسون كافاني ولعب يوليان دراكسلر ركلة خلفية خارج المرمى قبل أن يختتم كافاني الأهداف قبل ثماني دقائق من النهاية.

 

ومن هجمة رائعة أظهرت سيطرة صاحب الأرض حصل كافاني على مساحة ليسدد كرة منخفضة قوية في مرمى مانداندا وسط احتفالات الجماهير في بارك دي برينس.

 

ويحل اولمبيك ليون ضيفا على كاين في ختام دور الثمانية يوم الخميس.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account