عاجل

"ميلر": تراجع أمريكا شحنات أسلحة أخرى إلى "إسرائيل"    سفينة مساعدات ترسو في السويد احتجاجا على مشاركة "إسرائيل" في حفل موسيقي    المقاومة اللبنانية "حزب الله" يقصف تجمعا لجنود الاحتلال    

البنتاغون ينشر 19 قاعدة عسكرية في سورية

2018-06-21 -- 12:05 ظهرا

صرح خبير العلوم العسكرية البارز في مركز الدراسات العسكرية والسياسية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، البروفيسور فلاديمير كوزين، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة قامت بنشر 19 قاعدة عسكرية في سورية، يتم تدريب المسلحين على أراضيها، ويتم توفير إمداداتها من خلال 22 قاعدة عسكرية خارج ذلك البلد.

 

وقال كوزين: "نشر البنتاغون 19 قاعدة عسكرية ومركز إسناد في سورية، بالإضافة إلى 22 قاعدة عسكرية في الدول المجاورة لسورية من أجل ضمان الإمداد المستمر للأسلحة والذخائر والوقود ومواد التشحيم والمواد الغذائية لمسلحي المنظمات الإرهابية".

 

وأتى كوزين، كمثال، بمدينة التنف، الواقعة جنوبي البلاد، والتي أعلن البنتاغون إغلاق مجالها الجوي بدون إذن من دمشق، وذلك في دائرة نصف قطرها 50 كيلومترا، كمثال على القواعد التي تستخدمها القوات الأمريكية ومخابراتها لإعداد الإرهابيين.

 

وأشار كوزين إلى أن "الولايات المتحدة تسعى للحفاظ على أدوات التأثير على الوضع العسكري السياسي في سورية بمساعدة الجماعات الإرهابية المسلحة".

 

ووفقاً للخبير العسكري، فإن الدعم العسكري والتقني المباشر من قبل واشنطن لتشكيلات العصابات المسلحة في سورية، هو تناقض واضح، ليس فقط لميثاق الأمم المتحدة ، ولكن أيضاً ومع الاتفاقيات الخاصة بتشكيل مناطق خفض التصعيد في سورية. يدعمون المسلحين من أجل الحفاظ على التأثير على العمليات داخل سورية.

 

وقال كوزين أيضاً: "إن الهدف الرئيسي للولايات المتحدة في سورية لم يتغير خلال السنوات السبع الماضية، وهو تجميد عملية التسوية السياسية والإطاحة بالسلطة الشرعية في سورية من أجل تنصيب دُمية تحكم سورية".

 

 وتشير المصادر إلى أن عملية التسوية للأزمة السورية على ساحتي أستانا وجنيف تجري على قدم وساق.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account