عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق

2024-05-06 -- 08:25 ص

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الاثنين، بعد إشارات متباينة من البيانات الاقتصادية بالولايات المتحدة، حيث يتزايد التفاؤل، ويتجه الاقتصاد نحو الهبوط الناعم بينما يحارب الاحتياطي الفيدرالي التضخم.

انخفض المعدن النفيس بما يصل إلى 0.4% يوم الاثنين قبل أن ينعكس، وذلك بالتزامن مع إغلاقه يوم الجمعة على خسائر أسبوعية.

وارتفع الذهب نحو 12% هذا العام على الرغم من البيئة التضخمية المرتفعة وعدم اليقين بشأن الموعد الذي سيخفض فيه البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة. فيما حقق المعدن ارتفاعًا قياسيًا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في أبريل، مع ربط تلك المكاسب بمشتريات البنوك المركزية القوية والطلب من الأسواق الآسيوية والمشتريات المدفوعة بالطلب على الملاذات الآمنة وسط الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

الذهب عند التسوية يوم الجمعة

محت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال تعاملات، يوم الجمعة، رغم تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية عن سوق العمل في الولايات المتحدة.

وعند التسوية، استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو عند 2308.6 دولار للأوقية، بعد أن لامست 2330.70 دولار، لكنها سجلت خسائر منذ بداية الأسبوع بنسبة 1.65%، عقب تراجعها الأسبوع قبل الماضي بنسبة 2.75%.

الذهب والدولار الآن

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.6% إلى 2322 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بحوالي 0.52% إلى 2314 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 105.015 نقطة.

المعادن الأخرى

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 26.89 دولار للأوقية. وخسر البلاتين نحو 0.7 بالمئة إلى 948.97 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 946.58 دولار.

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account