عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

رسميا...مايكروسوفت تنهي خدمة ويندوز "فيستا"

2017-04-11 -- 21:10 م

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، عملاق الصناعات التكنولوجية، بشكل رسمي عن التخلص من نظام تشغيل الحواسب الخاص بها "فيستا"، وهو القرار الذي يأتي بعد 10 سنوات من إطلاق النظام ذاته.

أورد موقعTNW المعني بأخبار التكنولوجيا أن الشركة أعلنت قرارها اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان، عبر أحد المنتديات التابعة لها، وبمقتضى هذا القرار فإن جميع نسخ ويندوز "فيستا" لن تتلقى من الشركة التحديثات الخاصة بالأمان الإلكتروني، ولا أي خدمات دعم سواء مدفوعة أو مجانية.

وأورد بيان الشركة:

عكفنا على تقديم الدعم لويندوز فيستا على مدار العشر سنوات الماضية، وحان الوقت لاستثمار ما لدينا من تقنيات وبرامج في أنظمة أحدث من شأنها تقديم تجارب جديدة عظيمة.

وعلى الرغم من أنه لا يزال من الممكن للعملاء استخدام نظام فيستا إلا أن قرار وقف جميع أشكال دعم النظام من الشركة سيضطر مطوري البرامج إلى التوقف عن إنتاج التطبيقات الخاصة بالنظام، وهو ما سيؤدي بشكل غير مباشر إلى عزوف المستخدمين عن النظام.

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account