عاجل

الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير    مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    

صحفي أمريكي :دولة خليجية وإسرائيل وراء هجوم خان شيخون

2017-04-23 -- 10:00 ص

أعلن الصحافي الأمريكي، روبرت باري، المعروف بتحقيقاته المثيرة التي تنشر في عدة وكالات دولية وعالمية، أن الهجوم الكيميائي الذي حدث في مدينة خان شيخون السورية هو من تنظيم وإعداد جهات خليجية وإسرائيلية.
وكشف باري من خلال تقرير نشر على موقع «كونسورتيوم نيوز»الأمريكي ان معلومات استخبارية سرية حصل عليها من مصادر عدة عن أن جهات خليجية وإسرائيلية أعدت ونظمت العملية من خلال اطلاق طائرة بلا طيار انطلقت من قاعدة أردنية ومنها الى مدينة خان شيخون السورية.

وسرد الكاتب الأمريكي كيف استطاع التوصل الى الاستنتاج الأخير حول ضلوع دولة خليجية وإسرائيل بضربة خان شيخون الأمريكية، وقام باري بدراسة معمقة لتقرير صدر عن المجلس الأمني القومي الأمريكي في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب وتبين للصحافي أن هناك تناقضات كثيرة في المعلومات والهدف الرئيسي من التقرير هو مجرد اتهام القوات السورية بالضربة الكيميائية في خان شيخون دون أي دلائل واضحة ومثبتة.

ومن خلال مصادر سرية حصل الصحفي عليها، أشار الى أن الخبراء الذين كشفوا طائرة بلا طيار قامت بالهجوم الكيماوي وبعد صعوبات جمة في تقدير مسار الطائرة، استطاعوا معرفة مكان اقلاعها وهو مطار واقع في الأردن.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account