عاجل

الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير    مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    

انفجار في منجم فحم إيراني يودي إلى قتلى

2017-05-03 -- 16:20 م

أفادت  وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" بانفجار وقع اليوم في منجم فحم شمال ايران أدى إلى احتجاز 70 عاملا على الاقل داخله، وتعمل فرق الانقاذ على البحث عنهم.

وأضافت الوكالة ان المنجم الذي يشغل حوالى 500 شخص قرب مدينة آزاد شهر في محافظة كلستان انهار بعد انفجار كمية محتبسة من غاز الميثان فيما كان العمال يحاولون تشغيل محرك.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية إرنا عن “مسؤول مطلع” احتمال سقوط عدد من القتلى نظرا لوقوع الانفجار عند تبديل فرق العمل ووجود عدد كبير من العمال في محيطه، لكن حتى بعد ظهر الاربعاء لم يؤكد اي مسؤول هذه المعلومة رسميا.

ونقلت وكالتا فارس وإسنا عن مسؤول مؤسسة الطوارئ الإيرانية بير حسين كوليوند ان “المنجم يتضمن قسمين، يضم الاول 40 شخصا فيما يضم الثاني ما بين 30 الى 40 شخصا، ما زالوا عالقين”.

وأفاد مسؤول في المحافظة ان “فرق الاغاثة تحاول حفر نفق للوصول إلى العمال العالقين، لكن كثافة الغاز تزيد من صعوبة مهمتهم”.

وأوفد الرئيس الايراني حسن روحاني وزير العمل علي ربيعي الى مكان الحادث بحسب وسائل الاعلام. وأضاف كوليوند ان 28 عاملا بالإجمال نقلوا الى مستشفيات المنطقة فيما خرج 12 سالمين من المنجم بعد الانفجار.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account