عاجل

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء خلال الدورة الآسيوية    تراجع أسعار النفط الأربعاء مع زيادة المخزونات الأمريكية    مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 8-5-2024 والقنوات الناقلة.. ريال مدريد يصطدم بـ بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا    

من محادثات أستانا جلسة مغلقة اليوم للبحث في إقرار نظام مجموعة العمل الخاصة بالمحتجزين والمختطفين، وتسليم جثامين الضحايا، والبحث عن المفقودين، إضافة إلى سبل محاربة الإرهاب".

2017-10-30 -- 09:15 ص

قال رئيس الوفد الحكومي السوري إلى أستانة بشار الجعفري إن "الوفد السوري التقى الوفد الإيراني، وسيلتقي مع الوفد الروسي للتشاور".

من جهته، قال موفد الميادين إلى مباحثات أستانة إن الوفود المشاركة في أستانة ٧" تعقد اجتماعات تشاورية ثنائية لتحديد بنود جدول أعمال المباحثات.

وأضاف موفدنا أنه من المقرر عقد اجتماع تشاوري ثلاثي بين وفود الدول الضامنة إيران وتركيا وروسيا، لإقرار الصيغة النهائية لجدول الأعمال.

وقالت مصادر كازاخية قريبة من المباحثات إنه من المتوقع التوصل لاتفاق حول إطلاق سراح السجناء والمعتقلين في المباحثات.

رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانة ألكسندر لافرونتيف أكد من جهته أن "دمشق مستعدة لإجراء إصلاحات دستورية من أجل التقدم بالحل السياسي"، مضيفاً

"ناقشنا مع الرئيس السوري بشار الأسد المرحلة الانتقالية".

ودعا لافرونتيف المعارضة السورية إلى "التخلي عن الشروط المسبقة للمشاركة بالحوار".

الخارجية الكازاخية أشارت إلى وصول كافة الوفود للمشاركة في الجولة السابعة من مباحثات استانة حول التسوية السورية.

وكان الوفد الإيراني برئاسة حسين جابري أنصاري قد وصل أمس الأحد إلى العاصمة الكازاخية أستانة، كما وصل عدد من وفود المعارضة السورية.

وأشارت الخارجية الكازاخية إلى أن "جميع أطراف عملية أستانة للتسوية السورية أكدت مشاركتها في الجولة السابعة من المفاوضات التي ستنطلق اليوم الإثنين وتستمر حتى الثلاثاء، بحضور وفد الحكومة والمعارضة وبرعاية الدول الثلاث إيران وروسيا وتركيا. وأعلنت عن اجتماعات مغلقة اليوم على أن تعقد الجلسة العامة غداً.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account