عاجل

درجات الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل الأمطار في معظم المناطق    نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    

هل تطلق أبل هواتف أيفون قابلة للطي؟

2020-06-18 -- 11:45 ص

سجلت أبل على مدى العامين الأخيرين العديد من براءات الاختراع التي تتعلق بالأجهزة الذكية القابلة للطى، لكن هل ستظهر يوما ما على أرض الواقع، وعلى الرغم من آن أبل لم تطلق أي تصريحات رسمية بعد بخصوص هذا النوع من الأجهزة إلا أن المدون الشهير جون بروسير نشر فى قناته على "توتير" تدوينه ألمح فيها إلى احتمال إطلاقها لهاتف أيفون قابل للطي.

وتبعا للتسريبات فإن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة مرنة وهيكل قابل للطى، لكن شاشته لن تكون عريضة مثل الحواسب اللوحية حين فتحها على مصراعيها.

ومن المفترض أن يشبه هذا الجهاز من حيث التصميم الخارجي هواتف iPhone 11، ويزود بكاميرا أساسية ثلاثية العدسة مثبتة على واجهته الخارجية، وبهيكل له حواف معدنية، أما ميزة التعرف على الوجوه فيه فقد تكون معتمدة على حساس بصرى مثبت على الهيكل من الخارج.

ومن جهته كان الأخصائي في عالم الهواتف، ويليام لاكورس، قد أشار في وقت سابق إلى أن أبل تتحضر لإطلاق هاتف قابل للطى، واستند في تصريحاته إلى بيان صادر عن شركة Corning Incorporated التي تصنع زجاج Gorilla Glass المستخدم في أجهزة هذه الشركة وأجهزة العديد من الشركات التقنية الكبرى.

وقد كشفت براءة اختراع قدمتها أبل إلى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية في فبراير الماضي، أنها تطور إصدارا جديدا قابلا للطى من هاتف أيفون، إذ تصف براءة الاختراع، التي تحمل عنوان "الأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات والمفصلات المرنة"، الهاتف الذكي بشاشة مرنة يمكن طيها إلى نصفين.

وأخر تبراءه الاختراع طريقة فريدة لحل مشكلة شائعة في أجهزة الشاشة القابلة للطى، وهى كميات الضغط المختلفة التي يتم تطبيقها على الشاشة اعتمادًا على ما إذا كانت مفتوحة أو مغلقة، إذ يمكن أن تؤدى هذه الاختلافات إلى تجعد الشاشة، وتتسبب مشاكل جودة الصورة عند نقطة الطي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account